رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخفيضات كبيرة.. منافذ المجمعات الاستهلاكية توفر 150 طن لحوم في 24 ساعة

نشر
توفير لحوم في المجمعات
توفير لحوم في المجمعات الاستهلاكية

أعلن العميد محمود السعدني، العضو المنتدب بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ضخ 150 طن لحوم، اليوم الجمعة، في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وشدد السعدني، في تصريحات تليفزيونية، على أن كل المنافذ التابعة لوزارة التموين تعمل خلال إجازة عيد الأضحى، موضحًا أن المنافذ تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، والتي يتوفر بها لحوم بكميات كبيرة، وتخفيضات كبيرة.

لحوم من السودان وجيبوتي

وأكد، أن اللحوم التي يتم استيرادها من السودان وجيبوتي تخضع لكشوف طبية مكثفة قبل تورديها لمصر، وحينما تصل يتم الكشف على كل اللحوم للتأكد من خلوها من أي أمراض، فضلًا عن توفير كل الإجراءات في المجازر لعمليات الذبح.

وأضاف السعدني، أن الشركة المصرية للحوم والدواجن لديها أطباء وعناصر بيطريين للكشف على اللحوم، مؤكدًا أن اللحوم آمنة تمامًا وأسعارها في متناول الجميع بتخفيضات تتراوح من 30% إلى 40%.

استعدادات وزارة التموين لعيد الأضحى

في سياق متصل، أعلن المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، عن أن الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بضخ كميات كبيرة من رؤوس الماشية واللحوم الحية والمبردة والدواجن بكل منافذها على مستوى المحافظات؛ تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وذكر الشاهد، أن الشركات ضخت 275 ألف طن من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، مثل السكر والأرز والزيت وغيرها من السلع الأخرى بتخفيضات وصلت إلى 30%.

حصص إضافية من الدقيق

وفي إطار متابعة عمل المخابز والمنافذ التموينية، كشف رئيس الغرفة التجارية بالجيزة عن تخصيص حصص إضافية من الدقيق بما لا يقل عن حصة 3 أيام لكل مخبز؛ لضمان استمرار المخابز في إنتاج الخبز طوال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى توجيه البدالين التموينين بصرف المقرارات المستحقة للمواطنين في المواعيد المحددة.

عاجل