رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«غرفة عمليات التعليم»: اليوم الأول بامتحانات الثانوية العامة سار دون أية مشكلات

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أكدت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2023 - 2024) سارت خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة

وذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان، اليوم الإثنين، أن الطلاب بالشعبتين الأدبية والعلمية أدوا الامتحان بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية اليوم في بداية انطلاق امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.
وأوضحت أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان التربية الدينية اليوم بلغ 708 آلاف و141 طالبًا وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، فيما بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان بمادة التربية الوطنية بلغ 711 ألفًا و252 طالبًا وطالبة.

وأضافت أن 1639 طالبًا وطالبة أدوا امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى 255 طالبًا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

وأكدت حرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي على متابعة امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما حرص الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

من جانبه..أكد المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة عبد الرؤوف عبد الرحمن أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة ومرورًا بنقلها لمراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وقد تلقت غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة بلاغ يفيد بوفاة طالب بلجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء أدائه امتحان مادة التربية الدينية؛ إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

عاجل