رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يقرر إحالة المتغيبين عن العمل في مستشفى مارينا المركزي للتحقيق

نشر
وزير الصحة في مستشفى
وزير الصحة في مستشفى مارينا المركزي

قرر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إحالة المتغيبين عن العمل في مستشفى مارينا المركزي للتحقيق؛ بناءً على تقرير المرور المركزي الأسبوعين الماضيين.

جاء ذلك، خلال تفقد وزير الصحة مستشفى مارينا المركزي، اليوم السبت، في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل في المنشآت الصحية، والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

متابعة تقديم الخدمات الطبية

وترأس وزير الصحة والسكان غرفة العمليات المركزية لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة مطروح، والمنعقدة داخل مستشفى مارينا المركزي، لمتابعة تقديم الخدمات الطبية بالتزامن مع قرب احتفالات عيد الأضحى المبارك، وزيادة تردد المواطنين على هذه المدن خلال فصل الصيف.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تابع نسب الإشغال بالمستشفيات من خلال المنظومة الإلكترونية لغرفة العمليات المركزية، وآليات تلقي بلاغات المواطنين، ومدى سرعة الاستجابة حيال أي أزمات طارئة.

إحالة المتغيبين للتحقيق

وأضاف عبدالغفار، أن وزير الصحة، خلال تفقده مستشفى مارينا المركزي، وجه بإحالة كل العاملين الذين ثبت عدم تواجدهم خلال ساعات عملهم وفقًا لتقرير مرور الفريق المركزي للمراجعة والحوكمة، للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك أسوة بمدير المستشفى الذي تم إيقافه عن العمل بناءً على هذا المرور خلال الأسبوعين الماضيين.

أقسام مستشفى مارينا المركزي

وتابع، أن وزير الصحة تفقد قسم الطوارىء وعيادات الأسنان، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة بمستشفى مارينا المركزي، واطلع على أعداد القوى البشرية، وخطة «نوبتجيات» العمل طوال إجازة عيد الأضحى، والعطلات الصيفية، موجهًا بدراسة مقترح الاستعانة بعدد من الاستشاريين بمختلف التخصصات للعمل بالعيادات داخل المستشفى.

نقاط الإسعاف والعيادات المتنقلة

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزير تفقد نقاط الإسعاف والعيادات المتنقلة وفرق الانتشار السريع المتمركزة بمحيط مستشفى مارينا المركزي، مشددًا على تكثيف أعمال الترصد ومكافحة نواقل الأمراض بمحيط المستشفيات.

عاجل