رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو الغيط يدين مجزرة قرية «ود النورة» بولاية الجزيرة السودانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بشدة، الهجوم الذي شنته "قوات الدعم السريع" السودانية أمس الأربعاء، ضد قرية "ود النورة" بولاية الجزيرة وسط السودان، والذي أدى إلى سقوط أكثر من 100 مدني. 

وأعرب الأمين العام عن خالص التعازي لأسر ضحايا هذه المجزرة، وتمنياته للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل. 

وأكد جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، دعم الجامعة العربية الكامل للجهود المبذولة لوقف الصراع الدائر في السودان واستعادة دور الدولة السودانية على جميع الأصعدة.

اتفاق السودان ومالي على التعاون السياسي والعسكري والاقتصادي


وفي وقت سابق أعلن إعلام مجلس السيادة بالسودان، عن توقيع اتفاق بين دولتي مالي والسودان على وضع بروتوكولات للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها، بجانب توقيع مذكرات تفاهم بين وزارتي الدفاع والخارجية في البلدين وفتح سفارة للسودان في مالي واستئناف عمل قنصلية مالي في السودان والتي أغلقت بعد اعتداء قوات الدعم السريع المتمردة عليها في الخرطوم. 

السودان ومالي 

وقال إعلام مجلس السيادة بالسودان، في بيان، اليوم الخميس، إن ذلك جاء خلال استقبال رئيس الفترة الانتقالية في مالي، اسيمي جويتا، بالقصر الرئاسي في العاصمة المالية باماكو، عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن، شمس الدين كباشي، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الحرب في السودان.

وأوضح البيان، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وأوجه التعاون المشترك بين السودان ودول الساحل في المجالات الأمنية وتنسيق المواقف مع المنظمات الإقليمية والدولية. 

كما قدم عضو مجلس السيادة توضيحًا حول الأوضاع في السودان والانتهاكات التي تقوم بها قوات الدعم السريع المتمردة، كما تبادل الجانبان المعلومات حول الإرهاب والجرائم العابرة للحدود.