رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مقامات» يستضيف عاشور في «بيت الغناء العربي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقيم «بيت الغناء العربي» بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، أمسية جديدة من أمسيات «مقامات» الشهري، وذلك في الثامنة مساء الخميس المقبل 6 يونيو، حيث يستضيف الصالون المايسترو وعازف آلة التشيلو الكبير د.عماد عاشور.

والذي يتحدث عن مشواره مع الموسيقى، واختياره لآلة التشيلو وكيف تحولت بين أنامله إلى لعب دور المطرب والمطربة من خلال غناء الآلة لللحن الرئيسي في أي عمل فني يقوم بأدائه، كما يتناول اللقاء الحديث عن جماليات آلة التشيلو ودورها في الموسيقى العربية.

يتخلل الصالون فقرات غنائية يقدمها المطرب عمرو عادل «الفائز بالجائزة الاولى لمسابقة الصوت الذهبي» وفرقته الموسيقية، الذي يقدم مجموعة مختارة من أشهر الأغنيات للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب وآخرين منها: سواح، كامل الأوصاف، كل ده كان ليه، ليا عشم وياك ياجميل، حلوين من يومنا والله وعنابي.

جدير بالذكر أن صالون «مقامات» هو تعاون بين إذاعة البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية وبين بيت الغناء العربي، فكرة الصالون للفنان القدير الراحل محسن فاروق، وتعده وتدير الحوار الإذاعية والناقدة الفنية د. إيناس جلال الدين.

عاجل