رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 56 ألف كيلو لحوم أضاحي و125 عجلًا للأسر الأولى بالرعاية بأسوان

نشر
الأضحية
الأضحية

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف، إن المديرية تستهدف من خلال مشروع صك الأضحية بالتعاون مع جمعية الأورمان الوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة أسوان ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجا والمناطق النائية الأكثر فقرًا. 

مشروع صك الأضحية

وأوضح يوسف، في بيان، اليوم الإثنين، أنه في هذا الإطار سيتم توزيع 56 ألف كيلو لحوم أضاحي ولحوم 125 عجلا بلديا ضمن مشروع "صك الأضحية" بالتعاون مع جمعية الأورمان في إطار استكمال نشاطها الموسمي في توزيع لحوم الأضاحي على الأسر غير القادرة بقرى ونجوع محافظة أسوان بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

من جانبه .. قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الغاية من الأضحية هى إدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، فضلا عن إسعاد الأسر الأكثر احتياجا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم داخل تجمعاتهم السكنية.

ولفت شعبان إلى أن ذبح العجول البلدية سيكون داخل مجازر وزارة الزراعة المعتمدة بأسوان وذلك عقب صلاة عيد الأضحى المبارك وحتى عصر أخر أيام التشريق، ومن ثم توزيعها على غير القادرين خلال أيام العيد في القرى الأكثر احتياجا بأسوان من خلال مكتب مشروعات المحافظة وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة ومديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة. 

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان، أن الكمية المخصصة من اللحوم المستوردة التي تبلغ 56 ألف كيلو لحوم سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعايا بمحافظة أسوان.

يأتي ذلك طبقًا لتعليمات وزارة الزراعة، مؤكدًا أن اللحوم المستوردة يتم ذبحها خلال أيام العيد وستوزع بعد شهرين حين وصولها مصر.

عاجل