رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لقاء أخوي بين الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي في الصين

نشر
الرئيس السيسي والشيخ
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي لقاءً أخويًا مع الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، على هامش منتدى التعاون العربي الصيني، في العاصمة الصينية بكين.

جاء ذلك، في نبأ عاجل على فضائية «إكسترا نيوز».

تشاينا إينرجي

كان الرئيس السيسي قد عقد، اليوم الجمعة، لقاءً مع رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية، وعدد من كبار قيادات الشركة، في العاصمة الصينية بكين.

زيادة حجم الاستثمارات الصينية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد، في مستهل اللقاء، حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية، وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، التي تأتي في مقدمتها «تشاينا إينرجي»، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

وشدد الرئيس السيسي، على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مُؤكدًا ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خصوصًا المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلًا عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وتوفير فرص عمل جديدة في السوق المصرية.

مشروعات جديدة

وتناقش الجانبان، في هذا الإطار، حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وسُبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

عاجل