رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سبب غلق المتحف المصري الكبير ووقف الزيارات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت إدارة المتحف المصري الكبير، غلق المتحف مؤقتًا ووقف الزيارات والجولات بداية من اعتبارًا من السبت 1 يونيو وحتى يوم الأثنين 10 يونيو.

جاء ذلك نتيجة أعمال الصيانة اللازمة داخل المتحف المصري الكبير.

كما شهد المتحف على مدار الأشهر الماضية إستضافة "معرض توت عنخ آمون التفاعلي" بالشراكة مع مؤسسة مدريد آرتيس ديجيتاليس الإسبانية، ويتم تنظيم جولات في إطار التشغيل التجريبي حيث يتمكن الزئر من زيارة البهو العظيم والدرج العظيم، والذي يضم أكثر من 60 قطعة أثرية فريدة ذات أهمية تاريخية كبيرة.

المتحف المصري الكبير

كان قد عقد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ منذ يومين لمتابعة جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، وتطوير المناطق المحيطة، وذلك بحضور كل من أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، وباسل سامي سعد، رئيس مجلس إدارة شركة الداو للتنمية السياحية، ويمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد أن العالم ينتظر الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، الذي يُعد أكبر متحف في العالم لما يحويه من عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة، وكذا قاعات العرض التي تستخدم أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي؛ لإظهار تاريخ الحضارة المصرية القديمة، لذا فالأمر يتطلب منا إضافة اللمسات الجمالية للمنطقة المحيطة بالمتحف، وكذا جميع الطرق المؤدية إليه.
 

عاجل