رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» و«تعليم الإسكندرية» يبحثان سبل دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة

نشر
حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

بحث حزب مستقبل وطن، ووزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، سبل دعم المنظومة التعليمية وآخر المستجدات الخاصة بالمنظومة التعليمية بالمحافظة.

دعم المنظومة التعليمية

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه حزب مستقبل وطن بالإسكندرية مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور عربي أبو زيد وبحضور النواب أعضاء الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن عن محافظة الإسكندرية بمجلسي النواب والشيوخ.

وأكد النائب رزق راغب ضيف الله أمين حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، أن اللقاء كان مثمرا في دعم المنظومة التعليمية من خلال الآليات البرلمانية، حيث ناقش الحضور سبل دعم المدارس ومواجهة المشكلات المتعلقة بنقص أعداد الفصول الدراسية ونقص المعلمين.

بالإضافة تعزيز دور الوزارة في تسهيل طلبات المواطنين والارتقاء بالمنظومة التعليمية ودعم رؤية الدولة لتطوير التعليم الفني.

وطالب النواب بسرعة انتهاء هيئة الأبنية التعليمية من أعمال تطوير المدارس حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي القادم.

يأتي ذلك في إطار خطة وتوجه حزب مستقبل وطن نحو تفاعل أمانات الحزب ونواب الشعب بغرفتيه النواب والشيوخ من ممثلي حزب مستقبل وطن في التعامل مع كل ما يعرض عليهم من مشاكل المواطنين في كافة المجالات المتعلقة بالناحية الصحية والتعليمية والاجتماعية.

وفي سيق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، عن انطلاق التقديم لمرحلة رياض الأطفال رسمي لغات، ورسمي لغات مميز اعتبارًا من بعد غد السبت.

وأضافت المديرية في بيان اليوم الخميس، أن التقديم سيستمر لمدة شهر حتى نهاية يونيو 2024، مشيرة إلى أن طلب الالتحاق وأسماء المدارس المتاحة لالتحاق الطلاب بها، موجودة على ملف PDF على الموقع مجانًا لجميع الطلاب.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سن التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية لغات، حيث يبدأ من عمر 4 حتى 6 سنوات إلا يومً في الأول من أكتوبر القادم.

ويكون القبول للأطفال الأكبر سنًّا بحسب الإتاحة الموجودة في كل إدارة تعليمية ويتم اختيار الطلاب إلكترونيا.

عاجل