رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي : 71 مليون مستفيد من منظومة الخبز في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، أن هناك 71 مليون مستفيد من منظومة الخبز و63 مليونا من منظومة التموين، مشيرًا إلى إنه مع الزيادة السكانية نحتاج لبناء من 40 إلى 50 ألف فصل دراسي جديد كل عام يكلف 50 مليار جنينه.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، أننا نحتاج بناء من 40 إلى 50 ألف فصل دراسى جديد كل عام بتكلفة 50 مليار جنيه بسبب الزيادة السكانية ، مشيرًا إلى أن هناك 71 مليون مستفيد من منظومة الخبز و63 مليون من منظومة التموين.

وتابع رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي : "تخيلوا لو ثبت عدد سكان مصر خلال 10 سنوات هنقدر نعالج أزمات كتيرة".

وقال مدبولي، أن مجلس الوزراء ناقش اليوم عدد من الملفات الهامة ومنها منظومة الدعم والبدء فى زيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الأعباء المالية التي تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح رئيس الوزراء ، أنه استمع لكافة الأراء، مؤكدا أن الدولة ملتزمة بوجود الدعم خاصة فى السلع الاساسية التى تمس المواطن.

وتابع ،" نوجه الدعوة للحوار الوطني والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدى بدل العيني".
وكشف مدبولي ، أن مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، الذى لم يتم تحريكه منذ اكثر من 30 عاما، موضحا أن تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع والدولة تبيعه بـ 5 قروش. 
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم الموافقة اليوم الأربعاء، لرفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من بداية شهر يونيو.

عاجل