رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجنة الإدارة المحلية بـ«النواب» تختتم زيارتها للبحر الأحمر بتفقد مشروع مدينة الحرفيين بالغردقة

نشر
أعضاء لجنة الإدارة
أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

اختتم وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، زيارته لمحافظة البحر الأحمر اليوم الإثنين، بتفقد المرحلة الأولى من مدينة الحرفيين بالغردقة بحضور سكرتير عام المحافظة محمد البنداري والقيادات التنفيذية للمحافظة.

مدينة الحرفيين بالغردقة

واستمع الوفد - حسب ما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم - إلى شرح مفصل عن الأنشطة المختلفة في المدينة والتي تعتبر أول مدينة حرفية صديقة للبيئة بتكلفة 150 مليون جنيه بالغردقة، حيث تضم المرحلة الأولى من المدينة 460 وحدة مهنية وصناعية وتجارية وإدارية بمواصفات عصرية كأحدث مدينة حرفية بالمحافظة، كما تشمل المدينة مجمعًا خدميًا وترفيهيًا للمقيمين ولزائرى المشروع من المنتفعين. 

وأشار البيان، إلى أن مدينة الحرفيين تمتاز بموقع متميز على مساحة 300 ألف متر مربع بتكلفة 150 مليون جنيه بالمرحلة الأولى من إجمالي تكلفة 500 مليون جنيه للمدينة كاملة، حيث تم تسليم 93 ورشة وجارى تسليم 77 خلال الفترة القادمة.

من جانبه، أكد السجيني أن مدينة الحرفيين بالغردقة تعد نقلة حضارية للمحافظة، حيث يعد الاستثمار فى العنصر البشرى أعلى قيمة استثمارية للتنمية المستدامة فى مصر.

أشار سكرتير عام المحافظة محمد البندارى إلى أن زيارة اللجنة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية المستمرة، التي تهدف إلى تعزيز التواصل مع جميع فئات المواطنين موضحا أن المحافظة تسعى بشكل دائم لتحقيق المشروعات التنموية فى جميع المجالات لخدمة المواطنين بالمحافظة، لافتا أن الهدف من إنشاء هذه المدينة هو نقل جميع الورش من داخل مدينة الغردقة إلى المدينة الحرفية للحفاظ على الغردقة من تلوث البيئة.

تجدر الإشارة إلى أن وفد لجنة الإدارة المحلية النواب ضم رئيس اللجنة المهندس أحمد السجينى، ووكيلي اللجنة النائب محمد الحسيني والنائب محمد وفيق، وأمين سر اللجنة النائب عمرو أحمد درويش، والنواب أعضاء اللجنة ذكي عباس وأسامة الأشموني وسناء السعيد، وأحمد رمزي ورحاب الغول، وسعودي عبد الرحمن، وسامية توفيق، وأيمان الألفي، ومحمود البرعي، وكان وفد اللجنة قرر زيارة المحافظة خلال الفترة من 25 مايو وحتي اليوم لمتابعة المشروعات القومية والخدمية بالمحافظة.

عاجل