رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض أسعار زيوت الطعام بنحو 2000 جنيه مع وفرة المعروض ومد الإعفاء الجمركي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تراجعت أسعار زيوت الأولين بنحو 2000 جنيه، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مع ارتفاع المعروض المحلي من الزيوت مع نزول سعر المنتج عالميا.

سعر زيت الذرة الصفراء المكرر

وانخفض سعر زيت الذرة الصفراء المكرر، وفق بورصة السلع، ليسجل مستوى متقارب من 50 ألف جنيه، في حين سجل سعر زيت العباد مستوى 49 ألف جنيه للطن الواحد في الأسواق المصرية.

كما بلغت أسعار زيت الصويا الخام المستورد نحو 42.5 ألف جنيه، في حين بلغ سعر طن زيت الصويا المنزوع 43 ألف جنيه، و47 ألفا لطن زيت الصويا المكرر.

وسجلت أسعار الذرة الصفراء الأرجنتينية مستوى متقارب من 1220 جنيها، وبلغ سعر الذرة الأوكرانية نحو 1080 جنيها للطن الواحد في السوق المصرية.

انخفاض أسعار السلع الغذائية في الأسواق

وفي سياق منفصل، أكد حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن مد الإعفاء الجمركي للمواد الغذائية يؤدي إلى حدوث وفرة من السلع.

وقال حازم المنوفي، في تصريحات تليفزيونية: مد فترة الإعفاء الجمركي يؤدي إلى خفض الأسعار في الأسواق، ويشعر المواطن بخفض الأسعار.

وأضاف حازم المنوفي: أصبح هناك وفرة للدولار في البنوك ويتم توفير الدولار للمستوردين، وبالتالي يتم إدخال السلع والمواد الغذائية إلى الأسواق بكميات كبيرة.. وقرار مد فترة الإعفاء الجمركي سيكون له رد فعل إيجابي على الأسعار في السوق.

عاجل