رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرطة الإسرائيلية تفرق مظاهرة وسط تل أبيب تطالب بعقد صفقة تبادل للمحتجزين

نشر
 تل أبيب
تل أبيب

الشرطة الإسرائيلية تفرق مظاهرة وسط تل أبيب تطالب بعقد صفقة تبادل للمحتجزين، جاء ذلك وفق خبر عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

إعلام إسرائيلي: مستعدون لسحب القوات من معبر رفح لاعتبارات سياسية وعسكرية


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلًا عن مصادر، اليوم السبت، بأن إسرائيل مستعدة لسحب قواتها من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح لاعتبارات سياسية وعسكرية.

وأضافت وسائل إعلام، عن مسؤولين إسرائيليين، أنهم مستعدون لبحث الهدوء المستمر بغزة في إطار مباحثات صفقة تبادل المحتجزين.

 

من جانبه، دعا بيني جانتس الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، رئيس مجلس الوزراء بنيامين نتنياهو لإدانة التسجيل المصور الذي يحرّض على التمرد وألا يختبئ وراء لعبة الكلمات.

وأضاف "جانتس"، أن التعبير عن تأييد التمرد كما في التسجيل المنشور يضر بأمن إسرائيل.

كان وزراء إسرائيليون، رفضوا، أمس الجمعة، قرار محكمة العدل الدولية الذي يأمر إسرائيل بوقف عمليتها العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية بجنوب قطاع غزة، وتعهدوا بمواصلة العدوان لتحرير المحتجزين فى غزة.

«سنتكوم»: الأمواج العاتية ضربت سفن المساعدات الأمريكية قبالة غزة


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم السبت أن الأمواج العاتية ضربت أربع سفن تابعة للجيش الأمريكي تدعم مهمة المساعدات الإنسانية البحرية في البحر المتوسط قبالة غزة.
وذكرت القيادة الأمريكية - في بيان لها - أن السفن تحررت من مخطافها، وأن سفينتين منهما ترسيان على الشاطئ بالقرب من الرصيف، أما السفينتان الثالثة والرابعة فقد وصلتا إلى الشاطئ بالقرب من عسقلان. 
ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات وما زال الرصيف يعمل بكامل طاقته. 

إعلام إسرائيلي: مجلس الحرب يجتمع غدا لبحث مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل لها من وسائل إعلام إسرائيلية- قالت إن مجلس الحرب يجتمع غدا لبحث مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.
 

وزيرة الدفاع الإسباني: الصراع في غزة «إبادة جماعية حقيقية»


قالت وزيرة الدفاع الإسباني، مارجاريتا روبلز، اليوم السبت إن الصراع في غزة هو "إبادة جماعية حقيقية" في الوقت الذي تتدهور فيه العلاقات بين إسرائيل وإسبانيا بعد قرار (مدريد) الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وقالت روبلز - في تصريحات نقلتها صحيفة (الجارديان) البريطانية -: "لا يمكننا تجاهل ما يحدث في غزة، وهو إبادة جماعية حقيقية" مشيرة إلى أن اعتراف (مدريد) بفلسطين لم يكن تحركًا ضد إسرائيل، بل إنه يهدف إلى المساعدة في إنهاء العنف.
وأكدت إسبانيا، إلى جانب أيرلندا والنرويج، هذا الأسبوع، أنها ستعترف بالدولة الفلسطينية في 28 مايو؛ مما أثار رد فعل غاضبا من إسرائيل، التي قالت إن ذلك يرقى إلى "مكافأة للإرهاب"، واستدعت سفراءها من العواصم الثلاث.
يذكر أن محكمة العدل الدولية، أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، قضت أمس الجمعة، على إسرائيل بوقف هجومها العسكري على مدينة (رفح) جنوب قطاع غزة على الفور، في حكم طارئ تاريخي في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا والتي تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.

 

 


 

عاجل