رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الملابس الجاهزة في عيد الأضحى 2024.. «الشعبة» تتوقع استقرارها مع نشاط البيع قبل العيد

نشر
الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة

يتوقع خبراء استمرار استقرار أسعار الملابس الجاهزة في مصر خلال عيد الأضحى المبارك لعام 2024، وذلك في ظل استقرار الأوضاع في قطاع صناعة الملابس بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة.

نظام الآجل

وأوضح خالد فايد، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة في غرفة القاهرة التجارية، أن عودة سوق الملابس الجاهزة للتعامل بالنظام الآجل في عمليات البيع بالجملة، ساهم في استقرار الأسعار.

وأضاف فايد أن ثبات سعر الدولار وتوفره أدى إلى استئناف النشاط التصنيعي وتوسعه، مما انعكس إيجابًا على أسعار الملابس.

هدوء المبيعات حاليًا مع توقعات بانتعاشها

وتوقع فايد حدوث نشاط بيعي وتحرك في المبيعات خلال الأيام القليلة المقبلة قبل عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى دخول استثمارات جديدة مرتقبة في سوق الملابس حاليًا من بعض الدول، بما في ذلك تركيا، والتي من المتوقع أن تسهم في زيادة توافر المزيد من البراندات في السوق المصرية، بالإضافة إلى زيادة الصادرات.

وأكد فايد أن مصر تمتلك صناعة ملابس متطورة للغاية، حيث تصدر لأكبر دول أوروبا وأمريكا، وتتمتع بمعرفة دقيقة بأحدث صيحات الموضة على مستوى العالم فيما يتعلق بالطباعة والأقمشة والتصميمات.

وأشار إلى وجود تطور في منظومة المعارض الخاصة بقطاع الملابس، مما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لصناعة الملابس.

وتُشير التوقعات إلى استمرار استقرار أسعار الملابس في مصر خلال عيد الأضحى المبارك، مع توقع حدوث انتعاش في المبيعات خلال الفترة القادمة.

عاجل