رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رفعت عيني للسما» في مهرجان الجونة السينمائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشارك فيلم «رفعت عيني للسما» في مهرجان الجونة السينمائي في دورته القادمة، بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي بين إدارة المهرجان وصناع الفيلم، المخرجين ندى رياض وأيمن الأمير، على عرض الفيلم عقب فوزه بجائزة «العين الذهبية» في مهرجان كان كأفضل فيلم تسجيلي.

وفيلم «رفعت عيني للسما»، من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، قد فاز بجائزة «العين الذهبية» لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ77، ويعد هذا أول فيلم مصري يفوز بهذه الجائزة منذ تأسيسها.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يؤسسن فرقة مسرحية ويعرضن مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي في شوارع قريتهن الصغيرة، لتسليط الضوء على قضايا تؤرقهن مثل الزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلامًا تفوق حد السماء.

يذكر أن قرية البرشا في محافظة المنيا استضافت فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام، وقد سبق للمخرجين عرض فيلمهما الروائي القصير "فخ" في مهرجان كان عام 2019، وفيلمهما التسجيلي "نهايات سعيدة" في مهرجان أمستردام الدولي للأفلام التسجيلية عام 2016.

فيلم "رفعت عيني للسما" من إنتاج فلوكة فيلمز، وإخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وبطولة فريق مسرح "بانوراما برشا". ومن الفريق الفني، المنتج المنفذ محمد خالد، ومديرو التصوير دينا الزنيني، أحمد إسماعيل، وأيمن الأمير، والموسيقى التصويرية لأحمد الصاوي.

عاجل