رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفقا للائحة الـ «كاف».. ماذا لو تعادل الأهلي مع الترجي؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة الترجي التونسي مساء اليوم السبت، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويتساءل البعض عن تفاصيل لائحة الاتحاد الإفريقي في حالة ماذا لو تعادل الأهلي مع الترجي؟.

وكان لقاء الذهاب والذي أقيم قبل أسبوع حسمه التعادل السلبي بين الفريقين في رادس.


ماذا لو تعادل الأهلي مع الترجي؟


ويلتقي الأهلي مع نظيره الترجي التونسي، مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بحثًا عن اللقب الثاني عشر في تاريخ الفريق الأحمر.

وهناك حالة وحيدة فقط من حال تعادل فريقي الأهلي والترجي التونسي في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهي أن ينتهي لقاء العودة بالتعادل السلبي أيضاً، وفي حالة تساوي الأهلي في ذهاب (تونس) وإياب (القاهرة) نهائي دوري أبطال أفريقيا، تقول اللائحة إن الفريقين سيلعبان ركلات ترجيح مباشرة دون خوض 30 دقيقة على شوطين "أشواط إضافية".

 

توافد جماهير النادي الأهلي نحو استاد القاهرة الدولي

 

وتوافدت جماهير النادي الأهلي نحو استاد القاهرة الدولي، لمؤازرة الفريق في مباراة الترجي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف فريق الأهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره الترجي التونسي في الثامنة مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة الدولى، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في رحلة البحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي مع مارسيل كولر المدير الفني السويسري.

 

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلي أمام الترجي التونسي مكوناً من:


حراسة المرمى : مصطفي شوبير

خط الدفاع : كريم فؤاد – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني

وسط الملعب: مروان عطية – إمام عاشور – أكرم توفيق

في الهجوم: بيرسي تاو – حسين الشحات – وسام أبو علي

التقى الأهلي والترجى مرارًا وتكرارًا في السنوات الماضية، حتى أصبحت المباراة بمثابة كلاسيكو عربي معتاد، دائمًا ما تكون أجواؤه مختلفة، وكرة القدم المقدمة فيه استثنائية، علماً بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبى فى رادس.

ويدير مباراة الأهلى والترجى التونسى الليلة الحكم الكونغولي جون جاك نادالا، ويعاونه الغاني دانيال لاريا والسوداني محمد عبدالله إبراهيم مساعدان، وفي غرفة تقنية الفيديو "VAR" الجزائري لحلو بن براهم.

 

تحذيرات وتعليمات كولر قبل المباراة

 

حذر السويسرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبيه من "اللعب بالنار" خلال مواجهة الترجى التونسى فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها الثامنة مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة الدولى.

وحذر المدرب السويسري لاعبي الأهلي من إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، مؤكدًا أن ذلك يشبه "اللعب بالنار" في مباراة مصيرية.

وطالب كولر لاعبيه باستغلال أنصاف الفرص لتسجيل أهداف تحسم اللقب القاري للمارد الأحمر لاسيما فى ظل انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبى.


وحذر كولر نجوم الأهلى من خطورة التمرير الخاطئ خلال المباراة، وطالب لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الاعتراض على القرارات التحكيمية لتفادى الكروت المجانية والتى من شأنها زيادة التوتر فى أرض الملعب.

وشدد كولر على لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الالتحامات في منطقة الجزاء، خوفًا من قرارات تقنية الفار بشكل يربك سيناريو اللقاء.

عاجل