رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة»: كيلو البطاطس كان سيصل إلى 100 جنيه لولا تدخل الحكومة

نشر
البطاطس
البطاطس

كشف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لولا إضافة أراضي زراعية جديدة لوصل كيلو البطاطس إلى 100 جنيه، موضحًا أن الدولة انتبهت لهذا الملف.

وأكد مستشار وزير الزراعة، في تصريحات تليفزيونية، أن الدولة اهتمت بالأمن الغذائي المرتبط بالسلم الاجتماعي، حيث إنها جعلت الامن الغذائي جزءًا من أمنها القومي وهذا ما نراه في مشروع توشكى.

مشروع توشكى

وذكر، أن مشروع توشكى يعتبر أحد المشروعات المهمة، ويهدف للوصول إلى إنتاج زراعي في منطقة بِكر وسط الصحراء بعيدة عن التلوث.

وتابع فيهم: «مشروع توشكى مرتبط في أذهان المصريين منذ وقت طويل، والدولة تحدثت عنه كثيرًا لكن حدثت بعض المشاكل أدت لتوقف الحديث عنه، وفوجئنا على مدار السنوات الماضية أن المشروع عاد مرة اخرى للانتاج وبكثافة كبيرة، وبدأنا نسمع عن مساحات شاسعة تم إضافتها للرقعة الزراعية في مناطق توشكى، كما أننا سمعنا عن أكبر مزرعة نخيل على مستوى العالم والتي دخلت موسوعة جينيس».

زيادة الرقعة الزراعية

وأشار، إلى أن الدولة المصرية عملت على زيادة الرقعة الزراعية خلال الفترة الماضية متحملة أعباء كبيرة، مُؤكدًا أن ما تم الوصول إليه ليس انجاز ولكنه إعجاز .

زراعة القمح

وأوضح فهيم، أن المشروعات الزراعية الجديدة أسهمت في وفرة محصول القمح، موضحًا أن زراعة القمح في الصحراء كانت صعبة لتكلفته العالية وحاجته لتكنولوجيا عالية.

وأكد، أن خلال هذا الموسم تمت زراعة 700 ألف فدان من القمح.

عاجل