رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقديم خدمات علاجية لـ 1580 مواطنا ضمن قافلة طبية مجانية بالعامرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية مجانية بوحدة "طيبة" لطب الأسرة بمنطقة العامرية بالإسكندرية، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة".


وصرحت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، بأن القافلة استمر عملها لمدة يومين وضمت ٩ تخصصات ( باطنة - أطفال - أسنان - جراحة - عظام - نساء - تنظيم أسرة - جلدية - رمد ) وشارك فيها ٥٩ عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.


وأضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على ١٥٨٠ مريضا من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ٩ حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوص أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.


من جهتها، قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية إنه تم خلال القافلة إجراء ١٩٩ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و ١١٢ تحليلاً بمعمل الطفيليات ، فحص ١٩١ شخصا من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لـ ٥١٢ مواطنا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

 

عاجل