رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرقية.. تطوير ورصف شوارع مدينة الحسينية بتكلفة 15.5 مليون جنيه

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، تنفيذ أعمال تطوير ورصف ورفع كفاءة الشوارع الداخلية بمدينة الحسينية، بتكلفة قدرها 15 مليونا و500 ألف جنيه.

وتابع المحافظ - حسبما أفاد بيان اليوم الجمعة - مع رئيس مركز ومدينة الحسينية المهندس محمد العوضي، أعمال التطوير والرصف الجاري تنفيذها، وذلك تماشياً مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدن.

 تطوير ورصف شوارع مدينة الحسينية

وكلف المحافظ، رئيس المركز بإزالة أي معوقات تقف حائلاً أمام تنفيذ الأعمال الجارية؛ لسرعة دخولها الخدمة طبقاً للجدول الزمني المحدد للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح المحافظ أنه جار تنفيذ أعمال رصف الشوارع الداخلية بالمدينة بإجمالي 51 ألف متر مسطح، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2023 /2024، مؤكدا أن المحافظة تسير بخطى متلاحقة وسريعة لتنفيذ خطة التطوير والتجميل لشبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء؛ لتعزيز الوجه الجمالي والحضاري لها، وللوصول إلى بنية تحتية سليمة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

من ناحية أخرى، تمكنت مديرية الشئون الصحية بالمحافظة من ضبط 5 مراكز خاصة لعلاج الإدمان بمدينة العاشر من رمضان تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، وبها العديد من المخالفات الصحية والبيئية.

وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور هشام مسعود - في بيان اليوم - إنه تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان والمحافظ بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية غير الحكومية (الخاصة)، وضبط المخالف منها، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، شنت إدارة العلاج الحر بالمديرية، حملة موسعة على مراكز علاج الإدمان الخاصة بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة وفرع الشرقية، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، والأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن ضبط 5 مراكز لعلاج الإدمان تعمل بدون ترخيص، بالمخالفة لقانون المنشآت الطبية غير الحكومية رقم 51 لسنة 1981، والمعدل بالقانون 153 لسنة 2004، وبدون موافقة الصحة النفسية لإدارة منشأة، بالمخالفة للقانون رقم 71 لسنة 2009، ومحتجز بها 106 مواطنين (مدمنين)"، ويديرها أشخاص غير مؤهلين، ولا يحملون تراخيص مزاولة مهنة الطب البشري، كما تبين أن الأماكن الخمسة غير مستوفية للاشتراطات الصحية، ولا يوجد بها أي فريق أو إشراف طبي على المرضى، مما يعرض صحتهم للخطر.

وأشار إلى أنه تبين أن مشرفي هذه المراكز يتقاضون مقابلا ماديا يصل إلى 7 آلاف جنيه للفرد الواحد شهرياً، هذا بجانب مخالفة المنشآت لسياسات مكافحة العدوي، وقانون البيئة، مع عدم اتخاذ أي إجراءات احترازية، مما يؤدي إلى انتشار العدوى بين النزلاء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير 5 محاضر بمراكز شرطة أول وثان وثالث العاشر من رمضان، وتم احتجاز مشرفي هذه المنشآت للعرض على النيابة العامة.

وأكد وكيل الوزارة، استمرار الحملات المكثفة لمتابعة المنشآت الطبية، ومختلف المنشآت الأخري بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات ومرتكبيها.

عاجل