رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضخ نصف مليون طن سكر في السوق المصرية

نشر
السكر - أرشيفية
السكر - أرشيفية

أعلنت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عن القيام بعملية تمويلية جديدة EGY-228 لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، من خلال فتح اعتمادات لكمية 500 ألف طن من السكر بإجمالي مبلغ 279.1 مليون دولار أمريكي، في إطار دعم المؤسسة للأمن الغذائي في مصر.

يأتي ذلك لتغطية جزء من احتياجات السوق المصرية من السكر خلال الفترة من مايو حتى أغسطس 2024.

الشركة الشرقية للسكر

وقال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إن مشروع الشركة الشرقية للسكر يقدر حجمه بأكثر من 6 مليار جنيه مصري، مما يجعله أحد أكبر المشاريع التنموية لدى المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

وأضاف سنبل: «نحن نفتخر بالأثر الإيجابي الذي خلفه المشروع على المجتمع، حيث تمكنا من خلق أكثر من 700 فرصة عمل مباشرة، وساهمنا في دعم 30 ألف مزارع ومزارعة، كما وصلت قيمة الصادرات إلى أكثر من 60 مليون دولار أمريكي».

جولة حكومية

وأجرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، في مصنع الشركة الشرقية للسكر «النوران»، في مدينة الصالحية، بمحافظة الشرقية.

وذكرت وزيرة التخطيط، على هامش الزيارة، أن الشركة الشرقية للسكر تعمل في أحد أهم القطاعات الواعدة والاستراتيجية للصناعة وهي صناعة السكر، مُوضحة أن الشركة تساهم بدورها في الوفاء باحتياجات السوق المحلية، كما تساهم بشكل متزايد في الصادرات من السكر الخام.

وأضافت، أن النجاح الذي حققته الشركة يفتح المجال لمزيد من التوسع في أنشطتها سواء في مجال الاستثمار الزراعي أو في الصناعات المكملة، مؤكدة دعم الدولة المصرية لهذا النمط من الشراكات الاستثمارية والتنموية، وذلك في إطار توجهها الجاد نحو تحفيز القطاع الخاص وتهيئة البيئة لمواصلة دوره الفاعل في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

عاجل