رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة مصرية.. مباحثات عربية فرنسية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

يزور سامح شكري، وزير الخارجية، العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، للمشاركة مع الجانب الفرنسي في مباحثات حول إقرار هدنة في قطاع غزة، ومناقشة سبل الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع.

يأتي ذلك في إطار جهود الدبلوماسية المصرية، التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحل الأزمة القائمة في قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين الفلسطينيين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967.

زيارة وزير الخارجية لفرنسا

كان السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، قد أعلن أن وزير الخارجية توجه صباح اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ للمشاركة في اجتماع وزاري يضم وزراء خارجية قطر والأردن والسعودية والإمارات مع الرئيس الفرنسي.

وأوضح أبوزيد، أن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانب الفرنسي على التواصل والتنسيق مع الوزراء العرب للدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبحث سبل إنهاء الأزمة الإنسانية وضمان تدفق المساعدات إلى سكان القطاع بالقدر الكافي لاحتياجاتهم، فضلًا عن التباحث حول الجهود الدولية والإقليمية الرامية لإيجاد الأفق السياسي الجاد لإنهاء هذه الأزمة من جذورها ودعم تنفيذ حل الدولتين.

عاجل