رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع أسعار التكييفات والمراوح 30% وإقبال كبير على الشراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن قبل قليل، وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، عن انتعاش كبير في حركة البيع والشراء للأجهزة الكهربائية في مصر، مشيرًا إلى حدوث زيادة على الطلب في أجهزة التكييف والمراوح بسبب ارتفاع حرارة الطقس ودخول موسم الصيف.

واوضح أبو سمرة، ان سوق الأجهزة الكهربائية في مصر شهد استقرار بعد تراجع الأسعار، حيث تراجعت الأسعار إلى 30%، وأن الوقت الحالي هو الأنسب للشراء.

وأكد توفر المعروض بشكل كبير وانتعاش المبيعات بصورة كبيرة بداية من الأسبوع الحالي، لافتًا إلى أن جميع المنتجات بجميع الأحجام، وبجميع الماركات -بلا استثناء-  متوفرة في الأسواق ولا يوجد نقص في أي صنف من  البضائع.

وأعلن أبو سمرة في بيان اليوم، أن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان (البارد فقط) تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه ، وبالنسبة لـ "الانفرتر" يتراوح سعره بين 23 الى 27 ألف جنيه.

وأضاف أن الـ2.25 حصان (البارد فقط) أصبح يتداول سعره بين 27 إلى 33 ألف جنيه، و"الانفرتر" من 33 لحد 37 ألف جنيه، اما التكييفات الـ 3 حصان فتتراوح من 37 الى 43 ألف جنيه، "والانفرتر" ما بين 43 إلى 49 الف جنيه.

واكد أبو سمرة، أن أسعار المراوح تختلف وفقًا للحجم والماركة، وتتراوح بين 750 الى 2000 جنبه بالنسبة لمراوح السقف والعموديه، أما الحائط فيبدأ سعرها من 600 الى 1800 جنيه.

عاجل