رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الدواجن اليوم في الأسواق مع استمرار موجة الحر

نشر
الدواجن
الدواجن

ينشر موقع “مستقبل وطن نيوز” تطورات بورصة الدواجن فى الأسواق المصرية اليوم الخميس 23- 5- 2024.

وتتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة ستنكسر في يومي الجمعة والسبت المقبلين وتتراجع درجات الحرارة بواقع 5 درجات، خلال الساعات المقبلة، وأثرت ارتفاعات درجات الحرارة على أسعار الدواجن بسبب نفوقها نتيجة الحر الشديد، حسب ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وسجلت أسعار الفراخ اليوم فى الأسواق تسليم أرض المزرعة مستويات 90 و91 جنيهًا ويصل سعر الكيلو للمستهلكين 98 إلى 105 جنيهًا بسبب زيادة نفوق الدواجن بسبب موجة الحر.

أسعار الفراخ اليوم

ويسجل سعر الفراخ الساسو تسليم أرض المزرعة بين 100 و101 جنيه.

وصل سعر الفراخ الأمهات البيضاء تسليم أرض المزرعة بين 78 و80 جنيهًا.

ويسجل سعر كيلو الفراخ فى الأسواق للمستهلكين حوالى 98 جنيها للكيلو وبعض الأسواق 105 جنيهات وقد يصل إلى 107 جنيهات فى مناطق أخرى بحسب تكاليف ومكاسب التجار.

أسعار البيض

استقرت أسعار البيض فى الأسواق لتسجل أدنى مستوى منذ قرابة 7 أشهر ليبلغ سعر كرتونة البيض بالمزرعة 115 جنيهًا للأبيض و120 للأحمر و125 للبيض البلدي.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن

وكشف ماهر نسيم عضو اتحاد منتجي الدواجن، عن سبب ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال نسيم، إن الارتفاع الذي شهدته أسعار الدواجن بمختلف الأسواق خلال الفترة الماضية؛ يرجع لموجة الحر السيئة التي ضربت أجواء البلاد خلال الأيام الماضية، موضحًا أن ذلك تسبب في موت أعداد كبيرة من الدواجن بمختلف المزارع ما نتج عنه نقص في المعروض بالأسواق.

وأكد نسيم، انه بعودة الأجواء لطبيعتها، من المؤكد أن آلية عمل المزارع ستعود من جديد لتربية كميات تلبي احتياجات السوق فتعاود الأسعار الانخفاض من جديد.

عاجل