رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر رفيع المستوى يعرب عن استغراب مصر من محاولات الإساءة إلى جهودها لوقف إطلاق النار بغزة

نشر
مصدر رفيع المستوى
مصدر رفيع المستوى يعرب عن استغراب مصر من محاولات الإساءة

أعرب مصدر رفيع المستوى عن استغراب مصر من محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية على مدار الأشهر الماضية للتوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة ووقف نزيف دماء الأبرياء في القطاع.

وأكد مصدر رفيع المستوى أمس، أن احترام مصر لالتزاماتها ومعاهداتها الدولية لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات المتاحة للحفاظ على أمنها القومي والحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

وتابع المصدر أن الموقف المصري ثابت تجاه العدوان الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى ويضع الأمن القومي المصري وحقوق الشعب الفلسطيني في مقدمة أولوياته.

وأضاف المصدر - حسبما نقلت قناة (القاهرة الإخبارية) - أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتعمد نشر أخبار غير صحيحة لصرف الأنظار عن حالة التخبط التي تعاني منها داخليا.

وكان مصدر رفيع المستوى أكد في وقت سابق من الأمس ، أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة ورفضت أي تنسيق معها بشأن معبر رفح.

وتابع المصدر  - حسبما نقلت قناة (القاهرة الإخبارية) -  أنه لا صحة لما يتم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أي نوع من التنسيق المشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية.

في وقت سابق ، أعلن مصدر رفيع المستوى، اليوم السبت، أن مصر عازمة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة الممارسات الإسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية.
 

عاجل