رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة «جهود الدولة في مكافحة التدخين والإدمان» بمركز إبداع الإسكندرية

نشر
ندوة «جهود الدولة
ندوة «جهود الدولة في مكافحة التدخين والإدمان»

أقام مركز الحرية للإبداع في الإسكندرية التابع لصندوق التنمية الثقافية، مساء اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "جهود الدولة في مكافحة التدخين والإدمان "، احتفالا باليوم العالمي لمكافحة التدخين والإدمان.


أكد المشاركون في الندوة أن الدولة تبذل جهودا كبيرة للحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع من خلال رفع درجة الوعي والمعرفة والمهارات الحياتية لدى الأفراد لتمكينهم من مواجهة مغريات ومخاطر المخدرات.
وأوضح المشاركون أن جهود الدولة تتكامل من خلال تحقيق التناغم وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والأهلية المعنية بمكافحة المخدرات، ودعم الدراسات والبحوث المتعلقة بهذا المجال، إلى جانب إتاحة الخدمات العلاجية ذات الجودة المرتفعة بشكل مجاني دون تمييز وبسرية تامة للمتعافين، وإعداد برامج لإعادة تأهيل المتعافين ودمجهم في المجتمع.
شارك فى الندوة الدكتور علي عبدالمحسن عميد كلية الطب ونائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد البنا نقيب الأطباء الأسبق، والدكتور لطفي الشربيني استشاري الطب النفسي.
تجدر الإشارة إلى أن مركز الحرية للإبداع هو أول مركز ثقافي مصري أنشئ بالإسكندرية بهدف خدمة المجتمع السكندري وتشكيل وجدانه من خلال تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويعد ملتقى للأدباء والمثقفين.