رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بايت دانس» للذكاء الاصطناعي يصبح الأكثر شهرة في الصين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفوقت «بايت دانس» (ByteDance) على شركة «بايدو» (Baidu) في السباق لتطوير نموذج الذكاء الاصطناعي شبيه لـ«تشات جي بي تي» (ChatGPT) في الصين، على الأقل من حيث الشعبية.

استطاع «دوباو» (Doubao)، روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي الذي صدر في أغسطس، التفوق على «إيرني بوت» (Ernie Bot) من «بايدو»، من حيث نسبة تحميله على الهواتف الذكية خلال العام الماضي، حيث يستخدمه الآن المزيد من المستخدمين الشهريين المنتظمين على نظام التشغيل «آي أو إس» في الصين.

ونال «إيرني» شعبية واسعة عند إصداره في البلاد، لكن سرعان ما أخذت «بايت دانس» زمام المبادرة، كما تقترب الشركات الأخرى المنافسة من ذلك.

أعطت «بايت دانس» التي يقع مقرها في بكين، الأولوية للحاق بركب الذكاء الاصطناعي، حيث ألح المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ليانج روبو على تطوير نموذج في الشركة التي جذبت متابعين عالميين من خلال تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة «تيك توك» و«دوين» (Douyin).

يُعتبر "دوباو" روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي الأكثر تحميلاً على نظام التشغيل "آي أو إس" الخاص بشركة "أبل" (Apple) مع ما يقرب من 9 ملايين عملية تحميل في العام حتى أبريل، يليه "إيرني" بمعدل 8 ملايين، وفقاً لبيانات "سنسر تاور". كان لدى "دوباو" أيضاً أكبر عدد من المستخدمين النشطين شهرياً، مع أكثر من 4 ملايين مستخدم.

عاجل