رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السكة الحديد تعلن تخفيض سرعة القطارات لارتفاع درجات الحرارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظرًا لإرتفاع درجة الحرارة والتي تؤثر على القضبان والمعدات.

تخفيض سرعة القطارات 

وقالت السكة أن هذا الإجراء ضروري لتفادى أي طارئ  حفاظاً على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات على أن يتم عودة  مسير القطارات للسرعة المقررة حال انخفاض درجة الحرارة  .

وأكدت الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي  وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط  وبخاصة الوجه القبلى وذلك من خلال  فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط .

كما أكدت الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل  . 

وتتقدم الهيئة بالإعتذار للركاب عن التأخير الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة حيث أن ذلك خارج عن إرادة الهيئة .

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر استعدت لموسم عيد الأضحى المبارك، الذي يشهد اقبال كبير من قبل الركاب للسفر إلى محافظات مصر المختلفة لقضاء إجازة العيد، وقررت الهيئة تشغيل عدد من القطارات الإضافية علاوة علي القطارات الحالية .

وقالت الهيئة انه يتم تشغيل القطارات في الفترة من 10 / 6 / 2024 إلى 28 /6 / 2024 وذلك تيسيرًا على جمهور الركاب وراحتهم .

قطارات عيد الأضحى

كما وجه المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، برفع درجة الاستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري وتواجد قيادات الهيئة لمتابعة التشغيل والإشراف على غرفة العمليات لمتابعة حركة القطارات على جميع الخطوط وزيادة منافذ بيع التذاكر بزيادة شبابيك التذاكر .

وأكد رئيس الهيئة تشديد الرقابة علي منافذ بيع التذاكر وداخل صالات الحجز والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة ومنع السوق السوداء لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد مع الاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة ، واستمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية الجيدة للقطارات، بالإضافة إلى التأكيد على نظافة جميع القطارات ودورات المياه وتطهيرها قبل خروجها إلى السفرية على الخطوط.

 

عاجل