رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي للمسرح والموسيقى يحيى ذكرى وفاة سمير غانم

نشر
سمير غانم
سمير غانم

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، ذكرى وفاة الفنان سمير غانم الذي يعد أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري والعربي.

ذكرى وفاة سمير غانم

وذكر المركز، في بيان اليوم الإثنين، أن هذه اللفتة تأتي في إطار إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، والحرص على تكريم وزارة الثقافة لرموز الفن والإبداع.

وُلد سمير غانم في 15 يناير عام 1937 وتخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، ورغم ذلك، فقد أحب التمثيل وكانت بدايته مع لقاءه بجورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا ثلاثتهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.

وشارك سمير غانم في بطولة 150 فيلماً أشهرها "30 يوم في السجن"، و"أميرة حبي أنا"، و"أهلا يا كابتن"، كما تألق على شاشة التلفزيون وقدم 70 مسلسلا، أبرزها "كابتن جودة" و"أهلا فطوطة" و"حكاية ميزو" و"رجل شريف جدا".

وامتد نجاحه إلى جميع الأعمار ووصل إلى قلوب الأطفال من خلال شخصية فطوطة التي قدمها في فوزاير رمضان واشتهر بها وتفاعل الأطفال معها بشكل كبير وأجمعوا على حبها.

وتحل اليوم ذكرى وفاة ملك الكوميديا الفنان سمير غانم، الذي رحل في 20 مايو عام 2021 بعد إصابته بفيروس كورونا، لتفقد السينما والدراما المصرية واحداً من أبرز نجومها.

عاجل