رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين 20 مايو

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت أسعار العملات العربية والأجنبية استقرار في بداية تعاملات اليوم الإثنين 20 مايو 2024 في البنوك المصرية، كما شهد الدولار تراجع طفيف مقابل الجنيه المصري، بعد التغيرات الشديدة التي شهدها سعر الدولار مقابل الجنيه في الفترة الأخيرة.

ويبحث قراء موقع «مستقبل وطن نيوز»، بشكل يومي، عن أسعار صرف الجنيه المصري أمام العملات العربية والأجنبية.

أسعار العملات اليوم
 

سعر الدولار اليوم
46.79 جنيه للشراء.

46.89 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم
50.70 جنيه للشراء.

51.00 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم
59.17 جنيه للشراء.

59.60 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم
12.47 جنيه للشراء.

12.50 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم
151.84 جنيه للشراء.

152.65 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي
12.75 جنيه للشراء.

12.76 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري
11.87 جنيه للشراء.

12.86 جنيه للبيع.


يشهد البحث عن أسعار العملات، خاصة الدولار الأمريكي، ازديادًا ملحوظًا من قبل المواطنين المصريين على محرك البحث جوجل، وذلك لمعرفة أحدث التغييرات في أسواق الصرف. 

كان قد ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية، بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، والدكتور حسين عيسى، من ذوي الخبرة، ومسئولي الوزارات المعنية والبنك المركزي المصري.

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء المتابعة المستمرة لمختلف الإجراءات والخطوات المتخذة من جانب الدولة لتحقيق المزيد من الإصلاحات الاقتصادية.

وتطرق رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى التعاون والتنسيق المستمرين بين الحكومة والبنك المركزي، مشيراً إلى أن هذا التعاون ساهم بشكل كبير في إتاحة وتوفير النقد الأجنبي اللازم لتلبية متطلبات العديد من القطاعات الخدمية والتنموية والإنتاجية، لافتًا إلى أن الفترة الماضية شهدت المزيد من الإفراجات الجمركية للعديد من السلع والبضائع، وهو ما أسهم في ضبط حركة الأسواق والأسعار بشكل كبير، هذا إلى جانب ضمان استمرار عجلة الإنتاج من خلال اتاحة المواد الخام اللازمة للعديد من الصناعات والقطاعات الإنتاجية.   

 

عاجل