رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التاريخ ينحاز للنادي الأهلي فى مواجهة الترجي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا ثقيلا على الترجي التونسي، مساء اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة في مباراة الذهاب للدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بإستاد حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية.

التقى الأهلي والترجي في 24 مباراة في تاريخ لقاءاتهما بالبطولات الإفريقية في دوري أبطال إفريقيا باستثناء مباراتين فقط في كأس الكونفدرالية

وكان الأهلي قد فاز على الترجي في 12 مباراة، منها 6 مباريات على بتونس العاصمة، بينما فاز الترجى في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، أحرز الأهلي 30 هدفاً وتلقت شباكه 15 هدفا.

تاريخ مباريات الأهلي والترجي 

1- دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا 1990: تعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح.

2- نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001: تعادل الفريقان بالقاهرة سلبيًا، وتعادلا في تونس بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي سيد عبد الحفيظ، ووصل الأهلي للدور النهائي.

3- دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2007: فاز الأهلي بالقاهرة بثلاثية نظيفة أحرزها محمد أبو تريكة وفلافيو أمادو وأسامة حسني، وخسر في تونس بهدف دون رد.

4- نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2010: فاز الأهلي بالقاهرة 2-1 أحرزهما محمد فضل وأحمد فتحي، وفاز الترجي في تونس 1- صفر، وصعد الترجي للدور النهائي.

5- دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2011: فاز الترجي في تونس بهدف، وتعادل الفريقان بالقاهرة 1-1، أحرز للأهلي محمد أبو تريكة.

6- نهائي دوري أبطال إفريقيا 2012: تعادل الفريقان بالإسكندرية 1-1، أحرز للأهلي السيد حمدي، وفاز الأهلي في تونس 2-1 أحرز للأهلي محمد ناجي جدو ووليد سليمان.

7- دور المجموعات في الكونفدرالية 2015: فاز الأهلي بالسويس بثلاثية نظيفة، أحرزها عبدالله السعيد هدفين ومؤمن زكريا، وكرر الفوز في تونس بهدف أحرزه جون أنتوي.

8- ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017: تعادل الفريقان بالإسكندرية 2-2، أحرز للأهلي عبدالله السعيد ووليد أزارو، وفاز الأهلي في تونس 2-1 أحرز للأهلي علي معلول وجونيور أجايي.

9- دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2018: تعادل الفريقان سلبيًا في الإسكندرية، وفاز الأهلي في تونس بهدف أحرزه وليد أزارو.

10- نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018: فاز الأهلي بالإسكندرية 3-1، أحرز للأهلي وليد سليمان هدفين وهدف لعمرو السولية، وفاز الترجي في تونس بثلاثية نظيفة.

11- نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021: فاز الأهلي في تونس بهدف أحرزه محمد شريف، وكرر الفوز في القاهرة بنتيجة 3 - صفر أحرزها علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات.

12- نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023: فاز الأهلي في تونس بثلاثية نظيفة أحرز بيرسي تاو هدفين وهدف لمحمود كهربا، وكرر الفوز في القاهرة بنتيجة بهدف أحرزه حسين الشحات.

مران الأهلى

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلى قد قرر أداء مران خفيف للاعبي الأهلي في فندق الإقامة بتونس؛ استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي فى ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتى تقام فى العاشرة مساء اليوم.

وقرر مارسيل كولر إقامة مران خفيف للاعبين فى الثانية عشرة والنصف ظهرا بتوقيت تونس «الثانية والنصف بتوقيت القاهرة»، فى إطار الاستعداد لمباراة الليلة.


وعقد مارسيل كولر محاضرة فنية للاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة إلى ملعب المباراة.

ويخوض الأهلي مواجهة الترجي التونسي في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب حمادي العقربي الأوليمبي برادس في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

عاجل