رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار أعمال مشروعات الرصف والتطوير بالسنطة وزفتى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم السبت عددا من مشروعات الرصف والتطوير بزفتى والسنطة، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة لهم وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.


بدأت الجولة بمتابعة أعمال الرصف الجارية بطريق نهطاي الضبابشة بتكلفة 5 ملايين و300 ألف جنيه، تفقد المركز التكنولوجي بمجمع الخدمات الحكومية بنهطاي وكورنيش نهطاي، والذي يعد أول كورنيش يتم إنشاؤه في قرية ضمن قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.


وتابع المحافظ الأعمال الجارية لإنشاء رصيف الانترلوك والبلدورات أمام وحدة طب الأسرة بنهطاي بطول 110 أمتار وعرض 12 مترا للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لقرية نهطاي النموذجية، كما يتم إقامة أماكن انتظار للسيارات أمام الوحدة منعا للتكدس المروري.


وقال المحافظ" إن قرية نهطاي تعد من القرى النموذجية، على مستوى الجمهورية، حيث وقع الاختيار على القرية ضمن القرى الخضراء الذكية وحصلت على شهادة "ترشيد" للمجتمعات الريفية الخضراء، لتعد ثاني قرية خضراء على مستوى الجمهورية، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري"حياة كريمة".


وأضاف" أنه في إنجاز غير مسبوق وقع الاختيار على مدينة زفتى للانضمام إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم Gnlc لعام 2024 ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة على مستوى العالم، تقديرا للجهود المتميزة في أن يكون التعلم مدى الحياة حقيقة وواقعا للجميع، وقد جاء اختيار مدينة زفتى نتيجة للأنشطة التي شهدها مركز زفتى من تنمية بشرية وتمكين اقتصادي واجتماعي؛ ما أسهم في تشكيل الوعي الإنساني وبناء مواطن إيجابي وأسرة سليمة قادرة على المشاركة في التنمية والبناء في محافظة الغربية".


وتفقد المحافظ أيضا أعمال الرصف والتطوير في عدد من الشوارع الحيوية والمهمة بالسنطة.
 

 

عاجل