رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عزاء زوجة أحمد عدوية بمسجد حسين صدقي بالمعادي.. اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

رحلت أول أمس، عن عالمنا ونيسة أحمد عاطف زوجة المطرب أحمد عدوية ووالدة المطرب محمد عدوية.

وتتلقى اليوم السبت، أسرة زوجة الفنان أحمد عدوية العزاء بمسجد حسين صدقي بمنطقة المعادي، وتم تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة ودفنت في مقابر السيدة عائشة.

ووفق ما نشره الشاعر صلاح عطية عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وقال: "البقاء لله السيدة ونيسة أحمد عاطف نوسة- زوجة الفنان الكبير أحمد عدوية ووالدة المطرب محمد عدوية ست بـ100 راجل فقد وقفت كالجبل بجوار زوجها منذ البداية من يتابع الأحاديث الصحفية والتليفزيونية منذ فترة السبعينيات وإلى الآن سيجد أن الزوجة كانت بمثابة المتحدث الرسمي لعدوية فهي تمتلك فكرًا ولباقة وبراعة في الحديث إلى جانب أنها ست أصيلة لم تترك زوجها لـ لحظة واحدة ولم تكتف بالشكوى والاستسلام في محنة زوجها ولكنها حاربت الظروف وتحملت كل الهجوم المقام ضد زوجها كان صمودها تحسد عليه وخير مثال للوفاء والإخلاص. ألف رحمة ونور عليها".

ويعتبر النجم أحمد عدوية من أهم المغنين الشعبيين في فترة السبعينيات من أشهر أغانيه الشعبية (السح الدح امبو، زحمة يا دنيا زحمة ، سيب وأنا أسيب) استعانت به السينما ليغني في الأفلام بسبب شهرته، وأسند له المخرجون بعض الأدوار الكوميدية، وتعرض لحادث مثير للجدل في بداية التسعينيات كاد ينهي حياته تسبب في إصابته بالشلل لفترة طويلة وابتعد عن الأضواء تماما إلى أن استعاد عافيته مؤخرًا.

وبدأ يظهر تدريجيا فقدم أغنيته "الناس الرايقة" مع المطرب اللبناني رامي عياش والتي لاقت نجاحًا واستحسانًا كبيرًا وبرغم ابتعاد عدوية عن الغناء تماما منذ بدايات التسعينات إلا أنه ما يزال على رأس كبار الأغنية الشعبية في مصر وفي مكانة عالية في هذا اللون الغنائي.

عاجل