رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشاركة فنانات إسبانيات في ملتقى «تمكين المرأة بالفن» بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف المتحف القومي للحضارة  فعاليات الدورة الثانية من ملتقى " تمكين المرأة بالفن" .
ستشارك في هذه الدورة أكثر من 100 فنانة من 35 دولة؛ حيث ستقام عدة أنشطة متنوعة: محاضرات ، معارض ، وورش عمل.


 

ستشارك إسبانيا في المتلقى ، حيث سيكون من الممكن مشاهدة أعمال الفنانات سونيا تونيو و فيرجينيا بيراسبيه في الجناح الإسباني. بالإضافة إلى ذلك ، ستشارك الفنانة فيرونيكا روث فرياس في الإفتتاح بدعم من سفارة إسبانيا بالقاهرة.


 

يتمحور عمل فيرونيكا روث حول الفيديو و فن الأداء ، تستخدم عدد من الأدوات مثل فن التخصيص والأزياء و الوشم من أجل التعبير عن مواضيع بعينها مثل تطور الأنوثة، و الأمومة ، والعنف ضد المرأة. 

يركز عملها بوجه عام حول حركة الفن النسوي. في يوم افتتاح الملتقى ، ستقوم فيرونيكا بتقديم عملها " فن الآن" بالتعاون مع عدد من المشاركات المصريات.


 

ستأخذنا الفنانة سونيا تونيو – من خلال الرسم و فن التركيبات و الوسائل الرقمية – في رحلة إلى عوالم مختفة عن تلك التي نتصورها ، و ستساعدنا في إستكشاف العلاقة بين الأشخاص و البيئة الطبيعية ، التعايش مع العناصر الإصطناعية ، و تداخل الإنشاءات ،و  تشبع المحفزات البصرية و الغرض منها.
 

بالنسبة للفنانة فيرجينيا بيراسبيه فهي حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة من جامعة إشبيلية و شاركت في العديد من المعارض المشتركة سواء داخل أو خارج إسبانيا. في هذا المتلقى ، ستقدم لنا أعمالها الفنية المرسومة بالزيت و الطلاء على الأقمشة.
 

ملتقى " تمكين المرأة بالفن" هو حدث فني دولي يقام في القاهرة (مصر) بشكل سنوي، ويهدف إلى دعم وتمكين الفنانات من جميع أنحاء العالم. 

وأقيمت الدورة الأولى من الملتقى العام الماضي 2023 خلال الفترة ما بين 20 و 26 مايو؛ حيث شاركت كذلك فنانات إسبانيات (روث ثاراجوثا و إنما فييرو).

عاجل