رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد بدء التشغيل التجريبي.. طريقة حجز «التاكسي الكهربائي» بالعاصمة الإدارية

نشر
رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير النقل

بدأ اليوم الأربعاء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية «التاكسي الكهربائي» بـ 10 سيارات، والتي يتم تشغيلها في مصر لأول مرة؛ من أجل تقديم خدمة نظيفة وآمنة ومريحة للركاب.

التاكسي الكهربائي بالعاصمة الإدارية

السيارات التي تم تشغيلها على أعلى مستوى من حيث أمان الركاب نظرا لأنها مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي (سوبر جيت).

بالإضافة إلى أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو انبعاثات للعوادم، ويقودها سائقون مدربون على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

يتم حجز تاكسي العاصمة عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول، المزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة، حيث كان اليوم تشغيل تجريبي، يمكن دفع تكلفة الرحلة بطريقتين إما عن طريق بطاقات السداد أو الدفع النقدي.

يوجد خط ساخن لتاكسي العاصمة وهو 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية، كما أن هذه الخطوة في إطار رؤية العاصمة الإدارية كمدينة من مدن الجيل الرابع.

كان قد تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يرافقه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أمام مقر المجلس، عددًا من السيارات الكهربائية (تاكسي) المقرر تشغيلها كمرحلة أولى داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترددين عليها، والتي يصل إجمالي عددها إلى 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية بواقع (60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4).

 وأكد مدبولي، الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمنظومة النقل الذكي باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه خطط التنمية الاقتصادية، ولذا فهناك جهود مستمرة لتطوير وتحديث عناصر هذه المنظومة؛ من أجل تقديم خدمة مميزة للمواطنين.

عاجل