رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان تدعم الهلال الأحمر المصري برافعات شوكية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

نشر
رافعات شوكية
رافعات شوكية

قدمت هيئة التعاون الدولي اليابانية، والهيئة الحكومية اليابانية المنفذة للمساعدات الإنمائية الرسمية  رافعات شوكية لجمعية الهلال الأحمر

جرى ذلك بحضور  أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى مصر، وذلك بهدف  تعزيز قدرات الجمعية على نقل وتوصيل إمدادات المساعدات الإنسانية الطارئة إلى قطاع غزة في فلسطين.
كاستجابة لتدهور الوضع في غزة فيما بعد 7 أكتوبر 2023. 


 

وقالت سفارة اليابان بالقاهرة في بيان لها: “تقوم الحكومة المصرية بدور ومساهمات كبيرة من أجل تحسين الأوضاع في غزة وإنقاذ الأرواح، كما يقوم الهلال الأحمر المصري بدورٍ مهم في استقبال ونقل وتوصيل المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية التي تأتي من مختلف أنحاء العالم إلى قطاع غزة. 

وأضافت أن الرافعات تعمل التي قامت اليابان بتوفيرها على تعزيز القدرات اللوجستية لجمعية الهلال الأحمر المصري للتعامل مع إمدادات الإغاثة الإنسانية الطارئة في مستودعات الجمعية في العريش والإسماعيلية”.
 

وتابعت: “ستواصل حكومة اليابان جهودها الحثيثة في التواصل مع الأطراف المعنية وما إلى ذلك، بالتعاون مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية من أجل تهدئة الأوضاع بأسرع وقتٍ ممكن، وتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. كما ستنظر أيضًا تقديم المساعدات اللازمة بشكلٍ سريع حسبما دعت الاحتياجات المحلية”.


 

من جانبه أعرب السفير الياباني عن احترامه وتقديره للجهود الدؤوبة التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر المصري في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة. 

كما أعرب عن أمله في أن تقوم الرافعات  بتعزيز عمليات المساعدات الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر المصري، وإيصال إمدادات المساعدات الإنسانية الضرورية بشكلٍ أسرع إلى أكبر عددٍ ممكن من الأشخاص، في ظل استمرار صعوبة الوضع حاليًا.

عاجل