رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الترجى يجهز أسلحته قبل موقعة الأهلى في النهائي الأفريقى

نشر
مدرب نادى الترجى
مدرب نادى الترجى التونسى ميجيل كاردوزو

إجراءات عديدة اتخذها مدرب نادى الترجى التونسى ميجيل كاردوزو استعدادا لمواجهة الأهلي في نهائي دورى أبطال أفريقيا المقرر إقامته السبت المقبل في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة.

وجاءت إجراءات ميجيل كاردوزو مدرب نادي الترجي علي النحو التالي:

قام مدرب الترجي رفقة مدرب حراس المرمي بإلقاء محاضرة فنية علي أمان الله مميش حارس الفريق التونسي وتم خلالها شرح نقاط القوة لدى لاعبي الوسط والهجوم في الأهلي قبل لقاء الفريقين.

اتفق مع حمدي المدب رئيس نادي الترجي علي زيارة الأخير تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة وتحفيز اللاعبين، وكلف مدرب الترجي غيلان الشعلالي لاعب وسط الترجي بعقد اجتماع مع زملائه لتحفيزهم على تحقيق الفوز على الأهلي في اللقاء المقبل، وأشاد بحسام غشة جناح الترجي على تألقه في موقعة الكلاسيكو المحلي وطالبه بضرورة مواصلة التألق أمام النادي الأهلي في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا .

كما منح ميجيل كاردوزو البرازيلي رودريجو مهاجم باب سويقة تأكيدات بضرورة التسجيل في مرمى الأهلي والمساهمة في حصد الترجي لقب البطل، وحرص ميجيل كاردوزو مدرب الترجي على بدء متابعة تسجيلات لأخر 5 مباريات خاضها الأهلي محليا وقاريا، ويجهز روجي أهولو لاعب وسط الترجي للدفع به أساسيا فى لقاء النادي الأهلي فى ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا.

وتغادر مساء اليوم بعثة النادي الأهلي إلى تونس لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وضرب الأهلي موعدًا مع الترجي التونسي، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، بعد تغلبه على حساب نظيره مازيمبي الكونغولي.

وسيخوض لاعبو الأهلي مرانهم الجماعي بشكل طبيعي، يوم الأربعاء، على ملعب مختار التتش، وبعدها التحرك إلى مطار القاهرة من أجل السفر إلى تونس لخوض لقاء الترجي.

موعد سفر بعثة الأهلي

وحدد كولر الثامنة مساء اليوم موعدًا للسفر إلى تونس لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويتدرب الأهلي مرتين فقط في تونس يومي الخميس والجمعة استعدادًا للنهائي الإفريقي المرتقب.

موعد مباراة الأهلى أمام الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا

ويستعد الأهلى لمواجهة الترجى التونسى فى العاشرة مساء السبت المقبل فى رادس بذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب فى الثامنة مساء السبت 25 مايو الجارى باستاد القاهرة الدولى.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي 

وأصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

ودائما ما تشهد مباراة الأهلي والترجي اهتمام الجماهير العربية، حيث ألتقى الفريقين في 24 مباراة حيث استطاع أن يحقق الأهلي الفوز في 11 مباراة منها، بينما حقق الترجي الفوز في 4 مباريات فقط، وحسم التعادل 8 مواجهات.

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

وخاض الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا 16 مرة، توج باللقب 11 مرة: أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021، 2023، في حين خسر 5 مرات أعوام: 1983، 2007، 2017، 2018، 2022.

وعلى الجهة الأخرى يأمل نادي الترجي التونسي في استعادة اللقب الغائب عن دولاب بطولاته منذ سنوات، خصوصاً وأنه نجح من قبل في خطف اللقب من المارد الأحمر.

عاجل