رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم ارتفاع التضخم الأمريكي انخفاض أسعار النفط

نشر
مستقبل وطن نيوز

انخفضت أسعار النفط بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية أن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعاً، مما يزيد من الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يتعجل في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط 1.4% لتتم تسويته حول مستوى 78 دولاراً للبرميل. ارتفعت أسعار المنتجين بأكثر من المتوقع، على الرغم من أن المكونات الرئيسية التي تغذي مؤشر التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي كانت أكثر استقراراً. على صعيد منفصل، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي يجب أن ينتظر ظهور أدلة على أن التضخم مستمر في التباطؤ، مما يضاعف الحاجة إلى إبقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول. وسوف يتطلع المتداولون الآن إلى بيانات أسعار المستهلكين المنتظرة يوم الأربعاء للحصول على مزيد من الأدلة حول مسار السياسة النقدية.

تحركت أسعار النفط في نطاق ضيق يوم الثلاثاء حتى صدور البيانات. انخفض سعر الخام أكثر بعد أن نشرت بلومبرغ أن بعض منتجي "أوبك+" يريدون رفع طاقتهم الإنتاجية في المراجعة.

تتراجع أسعار النفط منذ أبريل، في ظل تبخر علاوة المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن التوترات في الشرق الأوسط إلى حد كبير. يشير تخفيض معدلات تشغيل المصافي وضيق الفواصل الزمنية إلى سوق أضعف. ومع ذلك، تظل الأسعار مرتفعة هذا العام مدعومة بتقييد "أوبك" وحلفائها التدفقات.

عاجل