رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة البث الإسرائيلية تعلن اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن مجلس الحرب يجتمع غدا في ضوء تعثر مفاوضات تبادل الأسرى واتساع العمليات العسكرية في رفح.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفخاي أدرعي، الثلاثاء،  وجه نداء إخلاء عاجل لسكان مناطق شمال قطاع غزة.

وقال أدرعي في منشور على «إكس»: إلى جميع السكان المتواجدين في أحياء الكرامة والسلاطين والزهور في منطقة شمال قطاع غزة، حماس تستخدم أراضيكم لأنشطة إرهابية ولإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية ولذلك سيعمل الجيش الإسرائيلي بقوة ضدها بشكل عاجل.

وتابع: «من أجل سلامتكم عليكم اخلاء المنطقة فورا إلى المآوي المعروفة غرب مدينة غزة».

وتكثف إسرائيل عملياتها في كل أنحاء القطاع حتى في رفح التي يتركز عليها الحديث خلال الفترة الماضية.

وذكر السكان أن دبابات إسرائيلية تتوغل صباح الثلاثاء شرق رفح، ودخلت أحياء الجنينة والسلام والبرازيل.

وقال أحد السكان لـ«رويترز»: «تقدمت الدبابات هذا الصباح غرب طريق صلاح الدين إلى داخل حيي البرازيل والجنينة. هم الآن في المنطقة المأهولة وهناك اشتباكات».

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت اليوم عن إصابة 13 جنديا إسرائيليا بعضهم بجروح خطيرة في معارك قطاع غزة اليوم.

وكان الإعلام الإسرائيلي قد كشف في وقت سابق اليوم، أن جيش الاحتلال يدخل إلى مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة ووقع تبادل لإطلاق النار في وسط المدينة.

وكانت شبكة CNN الأمريكية نقلت عن مسؤولين أمريكيون أنهم ما يزالون غير متأكدين من اتخاذ نتنياهو قرارا نهائيا باجتياح رفح وتحدي بايدن، وأضافوا أن البيت الأبيض يعمل بشكل عاجل على الدفع للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار استباقا لخطوة نتنياهو.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، نفت حجب معلومات استخباراتية تخص مواقع قادة حماس عن إسرائيل، بهدف الضغط عليها للتراجع عن شن هجوم شامل في رفح، حسبما ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

وقال أحد ممثلي مجلس الأمن القومي للصحيفة: «لقد ساعدنا إسرائيل بالفعل على استهداف قادة حماس، وهذا العمل مستمر. نحن لا نمنع أي شيء، نعتقد أنه ينبغي بل ويجب محاسبة زعيم حماس يحيى السنوار على أهوال هجوم 7 أكتوبر».

عاجل