رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السداد بالدولار.. 6 شروط لحجز شقق جنة ضمن مشروع «بيت الوطن»

نشر
شقق جنة
شقق جنة

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شروط حجز شقق جنة، ضمن المرحلة العاشرة من مشروع بيت الوطن، والتي تتيح وحدات سكنية لصالح مصريين في الخارج.

وأعلنت وزارة الإسكان، فتح باب استقبال التحويلات المالية، الأربعاء الماضي، لمدة 15 يوم عمل، لدفع جدية حجز شقق جنة للمصريين بالخارج، ضمن مشروع بيت الوطن.

شروط حجز شقق جنة للمصريين بالخارج

ووفقًا لكراسة الشروط المطروحة لحجز شقق جنة ضمن مشروع بيت الوطن، فإن شروط حجز شقة ضمن هذا الإعلان للمصريين بالخارج يتمثل في: 

1- يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصري على أن يتم السداد بالدولار.

2- الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يومًا.

3- يُحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقًا لتعليمات البنك المركزي المصري.

4- أن يتضمن التحويل البنكي كود حجز واحد فقط للحاجز نفسه لحجز وحدة سكنية واحدة، وحال وصول التحويل به أكثر من كود حجز سيتم تسجيل كامل المبلغ المرسل على أول كود حجز بالتحويل.

5- يُسمح بحجز أكثر من وحدة سكنية، وحال التزاحم الشديد سيتم النظر في البدء بتخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقي التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل طبقًا لأولوية وصل التحويلات بتقرير البنك المركزي المصري.

6- أولوية حجز الوحدة السكنية يكون لأسبقية وصول التحويل لكامل مبلغ الدفعة المقدمة.

تحديث الموقع الإلكتروني

من جانبه، كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، عن أنه يتم تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، ليتضمن الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة «شقق جنة»، وقطع الأراضي المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، ووزارة الاتصالات.

وذكر الجزار، أن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة لتوفير الوحدات والأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم في تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

عاجل