رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 10 قرارات إزالة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في كفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إنه تم تنفيذ 10 قرارات إزالة على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية على مساحة 18 قيراطًا و12 سهما بقرى مركز بيلا، خلال اليوم الـ16 من المرحلة الثالثة بالموجة الـ22 لإزالة التعديات.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الخميس، لأعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بمراكز ومدن المحافظة.

وأكد المحافظ التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

وأضاف أن حملات الإزالات مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وتنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض، وتغليظ العقوبات تجاه المخالفين؛ تطبيقًا للقانون والحفاظ على هيبة الدولة.

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ كفر الشيخ، أعمال الرصف الجارية بشارع السينما القديمة في مدينة بلطيم، وذلك في إطار خطة شاملة لتطوير البنية التحتية، وتحسين شبكة الطرق، وتسهيل حركة المرور وتحقيق التنمية الشاملة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024-2023.

وقال إن أعمال الرصف تشمل شارع السينما القديمة بطول 400 متر وعرض 5 أمتار، وتتضمن خطة الرصف العديد من الطرق الرئيسية والفرعية في شرق وغرب المدينة.

وكلف بإعلان موعد تنفيذ أعمال الخدمات "الرصف - الكهرباء - مياه الشرب والصرف الصحي" كبطاقة أعمال للمواطن على كل مشروع، موضحًا بها الجدول الزمني للتنفيذ ونسبته وموعد إنهاء الأعمال، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق غرامات تأخير واتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

وشدد على الالتزام بمواعيد العمل، والتعايش مع مشاكل المواطنين، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز أعمال الرصف، واستخدام مواد عالية الجودة بأعمال الرصف، ومراعاة المواصفات الفنية خلال أعمال الرصف، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المرور خلال فترة العمل.

ووجه برفع المخلفات والقمامة، وتدعيم وتجهيز الطرق، ورفع التشوينات، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية، واستمرار إزالة الإشغالات بجميع شوارع مراكز ومدن المحافظة، ومصادرة جميع الإشغالات المخالفة، وعمل محاضر للمخالفين من أصحاب المحال والباعة الجائلين.

عاجل