رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينية جنوب غزة

نشر
رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل نقلا عن إعلام فلسطيني- أن زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.
 

آليات الاحتلال الإسرائيلي تقصف بشكل متواصل حي الزيتون شرق غزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل نقلا عن إعلام فلسطيني- أن  “آليات الاحتلال الإسرائيلي تقصف بشكل متواصل جنوبي حي الزيتون شرقي مدينة غزة شمالي القطاع”.
 

 

مصدر مطلع: حـماس والجهاد والجبهة الشعبية يشاركون في المفاوضات القائمة بشأن غزة


قال مصدر مطلع من القاهرة، إنَّ حـماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية يشاركون في المفاوضات القائمة بشأن غزة، ومنفتحون نحو إنضاج وإنجاح الجهد المصري وصولًا لاتفاق بشأن الهدنة في القطاع. 

وأكد المصدر، في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، أنًّ مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار، وهناك إشارات لنضوج الاتفاق، مشيرًا إلى أن النقاط الخلافية يجري العمل على تذليلها خلال المفاوضات التي تستكمل اليوم الخميس. 

 

في وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنّ شحنات الأسلحة الأمريكية المقرر إرسالها إلى إسرائيل، والتي يعترف بأنها استُخدمت لقتل المدنيين في قطاع غزة "ستتوقف"، حال أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بغزو كبير لمدينة رفح الفلسطينية.

وفي تصريحات لشبكة "CNN"، أوضح "بايدن"، أنّ القنابل التي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغ وزنها 2000 رطل، مضيفًا أنّ إسرائيل لن تحصل على دعم واشنطن إذا دخلت المناطق السكنية بمدينة رفح الفلسطينية.  

‏واعترف الرئيس الأمريكي بأن القنابل التي قدمتها بلاده لإسرائيل، وأوقفتها الآن، استُخدمت من قِبلها في قتل المدنيين بقطاع غزة.

 

وأعرب مسؤولون إسرائيليون عن إحباط عميق بشأن توقف الشحنات وكذلك الإحاطات الإعلامية الأمريكية حول قرار بايدن.  

مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق


أفادت قناة إكسترا نيوز -في خبر عاجل- نقلا عن مصدر مطلع للقاهرة الإخبارية أن مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار في غزة، وأن هناك إشارات لنضوج الاتفاق.

 

الاحتلال الإسرائيلي يجدد القصف المدفعي لمحيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني


 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- نقلا عن إعلام فلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي جددت القصف المدفعي لمحيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني.


 

عاجل