رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

172 مليار جنيه لتحسين القطاعات الخدمية في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن الدولة أنفقت 172 مليار جنيه على مختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة، منها 126 مليار جنيه مشروعات قومية و46 مليار جنيه مشروعات متنوعة بـ21 قطاعًا، وذلك منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى الآن.
 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأربعاء، مع الأئمة والخطباء بمديرية أوقاف المحافظة؛ لاستعراض جهود الدولة المبذولة بجميع القطاعات الخدمية خلال السنوات الماضية؛ لتعريف المواطنين بهذه الإنجازات، وحقيقة ما يتم على أرض الواقع من مشروعات قومية تخدم المواطنين.
 

وأضاف المحافظ أن الرئيس يولي بناء الإنسان اهتمامًا كبيرًا من خلال توفير الخدمات له وبمقدمتها الصحة والتعليم والطرق والصناعة والزراعة وغيرها من الخدمات، مؤكدًا الحرص دائمًا على متابعة تنفيذ المشروعات وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.
 

وأوضح أنه يتابع أعمال تطوير الكورنيش بالمنصورة، وتنفيذ الممشي السياحي، ومشروعات الإسكان، والمرور على المدارس والمستشفيات والمناطق الصناعية والاستثمارية في جمصة والعصافرة وميت غمر، ومنافذ بيع السلع.
 

وأشار إلى أنه يتابع - باستمرار أيضًا - مواقف السيارات، وأعمال توريد القمح، وأعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين، بجانب التعامل الفوري مع أية مشكلات طارئة واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها، مؤكدًا أن الدقهلية من المحافظات التي تتمتع بالأنشطة المتنوعة في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية والتعليمية والسياحية والأثرية وغيرها.
 

ولفت إلى أن الأئمة هم حلقة الوصل المباشرة مع المواطنين من خلال المساجد والمنابر وعليهم دور مجتمعي لنقل ما تقوم به الدولة من مشروعات خدمية لهم بكافة القطاعات لكي يكون لديهم علم ومعرفة بكل الجهود المبذولة من خلال إقامة مشروعات قومية وبنية أساسية بكل ربوع مصر. 
 

ووجه الأئمة والخطباء بضرورة توعية المواطنين بالحقائق التي تدور داخل مجتمعهم وما يحاك لوطنهم من مؤامرات الهدف منها النيل من أمن واستقرار مصر، مقدمًا شكره للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجميع الأئمة والخطباء على جهودهم المبذولة من خلال منابر الأوقاف لتنوير المواطنين بجهود الدولة المبذولة بجميع القطاعات الخدمية.
 

وعلى صعيد آخر، قال محافظ الدقهلية إن الدولة - في ظل قيادة الرئيس السيسي - بذلت جهدًا كبيرًا بجميع القطاعات وعلى رأسها قطاع الصناعة ودعم العمال، حيث أطلق عام الصناعة وأمر بتقديم أوجه الدعم لأصحاب المصانع وحل المشاكل وتذليل المعوقات التي تواجههم.
 

وأضاف المحافظ - خلال حضوره لاحتفالية مديرية العمل بالمحافظة بعيد العمال 2024، وذلك بمشاركة النقابات العمالية - إن العمال جزء لا يتجزأ من عمال مصر الذين يبنون الوطن بسواعدهم وبجهدهم.
 

ولفت إلى أن الصناعة المصرية لم ولن تتحقق وتنطلق نحو العالمية بدون جهد وتعب عمال مصر لإعادة بناء وتطوير البنية التحتية بجميع ربوع مصر، مما سيكون له عظيم الأثر في انطلاق الاقتصاد المصري، نحو القمة بفضل الصناعة وتحويل مصر لدولة منتجة مصدرة.
 

وأشار إلى أن الدولة تواصل العمل لزيادة معدلات التشغيل وبالتالي زيادة الناتج المحلي وحدوث اكتفاء ذاتي بأغلب الصناعات، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية وزيادة الأجور، ومواصلة أقصى جهد لمكافحة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار وتوفير متطلبات المواطنين من السلع الاستراتيجية، مثمنًا دور وزير العمل حسن شحاتة لتقديم الدعم الدائم والمتواصل لعمال مصر وحل مشاكلهم؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

عاجل