رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 10 سنوات لطالبين بتهمة سرقة 105 آلاف جنيه من تاجر خردة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار هاني فتحي عباس مطاوع، بالسجن المشدد 10 سنوات، لطالبين، لاتهامهما بسرقة شخص بالإكراه بدائرة قسم شرطة ثان العبور بمحافظة القليوبية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار هاني فتحي عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبدالمنعم نصر، وأحمد شحاته هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبري.

سرقة تاجر خردة في العبور

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 2396 لسنة 2023 جنايات ثان العبور، والمقيدة برقم 3098 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهم "كريم م ح"، 19 سنة، طالب، و"عبدالرحمن ر. س"، 19 سنة، طالب، مقيمين القلج بالخانكة، لأنهما في يوم 18 / 7 / 2023، بدائرة قسم شرطة ثان العبور بمحافظة القليوبية، سرقا وآخر مجهول، المنقول والمبلغ المالي المبينين وصفاً وقيمة وقدراً بالأوراق والمملوكين للمجني عليه السيد محمد عوض أبو شبكة، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين وجدت نفسهما الأمارة بالسوء ضالتها في سلب مال المجني عليه، وما أن توجه معهما منفردا وأدركا ضعفه وقلة حيلته مستغلين أغلبيتهما عليه وموقنين ما معه من مال حتى باغته المتهم الأول ممسكا بحجر كان قد حمله في غفله من المجني عليه من الطريق فضربه به على رأسه محدثا بذلك إصابته الثابتة بالأوراق، وقام الثاني بالشد من أزره ومنع المجني عليه من الفرار بالمبلغ المالي مجال السرقة، بأن قام بالصياع على الأهالي ليوهمهم بقيام المجني عليه بسرقة الحقيبة خاصتهم حتى تجمع الأهالي، وأمسكوا بالمجنى عليه مما أعطي الفرصة إلى المتهمين ليقوما بأخذ ما مع المجني عليه من مبلغ مالي وهاتف محمول وفرا هاربان.

وأوضح أمر الإحالة، أنه كان ذلك في وجود آخر مجهول اقتصر دوره على إيهام المجني عليه بوجود صفقة كاذبة من الخردوات حتى يقنعه بإحضار ما معه من مال إلى مكان حدوث الواقعة، وأسفرت تلك الأفعال في بث الرعب في نفسه، فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المسروقات محل السرقة وكان ذلك حال سيره بالطريق العام ليلا، وحال حمل المتهم الأول لأداة مما تستخدم في الاعتداء "حجر" محل الاتهام اللاحق وحال كونهم أكثر من شخص على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، إن المتهمين حازا وأحرزا أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "حجر"، بدون مسوغ قانوني من الضرورة الحرفية أو الشخصية.

عاجل