رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكهرباء توقف خطة تخفيف الأحمال بدءًا من الغد خلال ساعات الامتحانات

نشر
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة لـ الكهرباء عن وقف تخفيف الأحمال ابتداءً من الغد خلال فترة الصباحية ، حتى 20 يوليو ، بسبب عقد الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر، في بيان على صفحتها الرسمية فيس بوك أنه تم تعديل الميعاد ليصبح من 3 مساء وحتى الساعة 7 مساء  لمدة  لا تزيد عن  ساعتين، بدلا من الساعة 8 صباحا.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 

ويذكر أن الحكومة قررت وقف جدول انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك وحتى انتهاء إجازة عيد الفطر، وتم استئنافه بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، ثم عاد من جديد توقف انقطاع الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال بقرار مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة.

ويبحث الكثير عن مواعيد قطع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024.

ووفقا للطلب الوارد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المتبعة حاليا، من 8 إلى 3 خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 8 - 5 2024 إلى 20- 7 2024.

وحرصا على مصلحة الطلاب وانتظام سير عملية الامتحانات، وبناء على التنسيق مع قطاع البترول، فقد تقرر  تعديل جدول تخفيف الأحمال ابتداءا من الغد 8 مايو وحتى 20 يوليو بسبب عقد الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية، لتصبح من 3 حتى 7 مساء، موزعة على جميع مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد مدة الفصل عن كل منطقة عن ساعتين.

وسبق أن أعلن مجلس الوزراء في يوليو 2023، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء في البلاد، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، عبر قطع الكهرباء لفترات معينة بالتناوب على المناطق المختلفة، في ظل نقص الوقود والصعوبات المتعلقة بتوفير العملة الصعبة للاستيراد

عاجل