رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيربى: إسرائيل أبلغتنا بأن عملية رفح ستكون محدودة

نشر
المتحدث باسم مجلس
المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكي جون كيربي

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكي جون كيربي، أن إسرائيل أبلغتنا تصميمها على تقليص قدرة حماس على تهريب الأسلحة والأموال إلى داخل غزة، وأن عملية رفح ستكون محدودة وأضاف، أننا نعمل جاهدين على ضمان تدفق المساعدات الإنسانية لغزة دون معوقات، وواصل أن المحادثات ستبدأ مجددا في القاهرة وينبغي للطرفين تضييق الفجوات المتبقية بينهما، وأكد أنه متفائل إزاء إمكانية الطرفين تجسير الفجوات بين حماس وإسرائيل خلال جولة المحادثات الحالية في مصر، وقال أن سبب تفاؤله لإمكانية تضييق الفجوات بين الطرفين هو ما وصلت إليه ورقة التفاوض الآن.

ومن ناحية أخرى قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق اليوم، إن كراهية اليهود لا تزال مستمرة حتى الآن وما حدث في 7 أكتوبر دليل على ذلك، مضيفا أن حماس ارتكبت أفعالا رهيبة بحق الإسرائيليين ونحن لن ننسى أبدا.

وتابع الرئيس الأمريكي: رأينا صعودا مرعبا لمعاداة السامية في العالم وأمريكا ومواقع التواصل الاجتماعي، الدرس الأكبر من المحرقة بحق اليهود أن الكراهية لا تختفي بل تختبئ.

وأضاف :" الحرية حق مقدس لكن لا يمكن أن نسمح بوجود خطاب للكراهية في الجامعات سواء ضد اليهود أو أي طرف آخر، و أقول للجالية اليهودية أنتم لستم وحدكم وأشعر بمخاوفكم، كما ان إدارتي تعمل على مدار الساعة لإطلاق سراح من بقي من الرهائن في غزة".

واستكمل بايدن: أدعو كل الأمريكيين أن يقفوا متحدين ضد معاداة السامية في أي مكان،  دعمنا لإسرائيل ثابت ولن يتغير حتى لو كان هناك خلافات.

عاجل