رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة معابر غزة: إسرائيل مسؤولة عن إغلاق معبر رفح وعدم قيام موظفينا بمهامهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم هيئة المعابر في قطاع غزة هشام عدوان إن الهيئة ليست هي المسؤولة عن إغلاق معبر رفح ووقف دخول المساعدات من خلاله، موضحاً أن تواجد الآليات الإسرائيلية في المنطقة حال دون قيام أطقم الهيئة بعملها.   

وأضاف عدوان لوكالة أنباء العالم العربي AWP، أن "المعبر تم إغلاقه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية عملياً بالنار، لن يتمكن أي من المسافرين من السفر إلى جمهورية مصر العربية ولا يمكن أيضاً دخول المرضى والجرحى من المعبر، لن تأتي شاحنات من المساعدات نتيجة إغلاقه من قبل العدو الإسرائيلي منذ أول أمس وعدم إدخال أي من شاحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة".

وأكد المتحدث على أنها ليست المرة الأولى التي تغلق فيها إسرائيل معبر رفح أو غيره، إذ "احتل الاحتلال ودباباته المعبر في الماضي سواء معبر رفح البري أو معبر كرم أبو سالم... كنا على استعداد للذهاب إلى المعبر وممارسة عملنا لكن تواجد قوات الاحتلال في المنطقة منعنا من دخول هذا المعبر والعمل كالمعتاد". 

كان الجيش الإسرائيلي قال الثلاثاء، إنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية في عملية عسكرية بدأها الاثنين.

عاجل