رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوتيريش يدعو إسرائيل وحماس إلى اتفاق ينهى معاناة سكان غزة

نشر
الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الاتفاق بين إسرائيل وحماس مهم جدا لإنهاء معاناة سكان غزة، وأضاف أنه قلق من الأنشطة العسكرية للقوات الإسرائيلية وإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم، وحث جوتيريش حكومة إسرائيل على الانخراط في مفاوضات سلام فورا، وواصل الأمين العام للأمم المتحدة أن أي هجوم عسكري على رفح ستكون له تداعيات كارثية، وسيكون خطأ استراتيجيا وأدعو كل من له تأثير على إسرائيل للعمل على ثنيها عنه.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أجرى عملية إجلاء للغالبية العظمى من السكان بمنطقة العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

بينما قال مسؤول أمريكي، أمس الاثنين، إن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء أحدث الضربات الإسرائيلية على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة لكنها تعتقد أنها لا تمثل عملية عسكرية كبيرة.

وأضاف المسؤول أن المسؤولين الأمريكيين يركزون على منع حدوث عملية عسكرية كبيرة في المناطق المكتظة بالسكان في رفح، مشيرًا إلى أن الإسرائيليين «لا ينفذون ذلك على ما يبدو»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

عاجل