رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفارة اليابان تحتفل باليوبيل الذهبي لقسم اللغة اليابانية بكلية آداب القاهرة 

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم قسم اللغة اليابانية في كلية الآداب جامعه القاهرة، مسابقة الخطابة رقم 26 بمناسبة اليوبيل الذهبي لقسم اللغة اليابانية بالكلية، تحت رعاية وإشراف الدكتور نجلاء رأفت عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، جاء ذلك  في إطار احتفالية القسم باليوبيل الذهبي، بالتعاون مع سفارة اليابان في مصر ومؤسسة اليابان بالقاهرة.

وأقيمت المسابقة بدار الأوبرا المصرية، وانقسمت إلى ثلاثة مستويات مبتدئ ومتوسط ومتقدم، وتقدم لها 50 متسابقًا من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة، حيث قامت اللجنة المنظمة باختيار 31 متسابقًا فقط من الذين انطبقت عليهم شروط وقواعد المسابقة. 

من ناحية أخرى، تشكلت لجنة التحكيم للمسابقة برئاسة أوكا هيروشي سفير دولة اليابان بمصر، وشارك كلا من هاشيموتو ايومي مديرة مؤسسة اليابان بالقاهرة وأسانو تاكوجي مدير جمعية رجال الأعمال اليابانيين وتاو شيجيكي مدير مكتب صحيفة يومي اوري اليابانية، وفكوشيما شينيا مدير المدرسة اليابانية بمصر كأعضاء بلجنة التحكيم. 

وأشاد السفير الياباني بالمستوى اللغوي للطلبة المتقدمين للمسابقة، وأعرب عن إعجابه بالعدد الهائل من المصريين المهتمين باللغة والثقافة اليابانية، وأثنى على الجهود التي قامت بها كلية الآداب تحت قيادة د.نجلاء رأفت عميدة الكلية، ومجهوداتها في مد جسور الصداقة والتعاون بين الشعبين المصري والياباني.

كما أشاد الحضور بالتنظيم الجيد والأداء المبهر لأعضاء قسم اللغة اليابانية لإخراج الحفل بهذه الصورة الرائعة.

وقام السفير الياباني أوكا هيروشي مع د.حسن كمال رئيس قسم اللغة اليابانية بتسليم الجوائز للفائزين في كل مستوى، والتي تنوعت ما بين جائزة خاصة، وهي رحلة سفر لليابان لمدة اسبوعين، وكورسات مجانية من مؤسسة اليابان وهدايا أخرى قيمة من السفارة اليابانية بالقاهرة، وشركة تويوتا تسوشو كوربوريشن ونادي اليابانيين، واختتم الحفل باستعراضات وأغاني قام بها طلاب قسم اللغة اليابانية، تمثل الثقافتين المصرية واليابانية.

عاجل