رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمازون تضخ 9 مليارات دولار لمضاعفة استثماراتها في سنغافورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعتزم "أمازون" إنفاق 9 مليارات دولار على توسع بنيتها الأساسية للحوسبة السحابية في سنغافورة، لتصبح بذلك أحدث شركة تكنولوجيا عالمية تزيد استثماراتها في جنوب شرق آسيا.

قالت الشركة إن هذه القيمة ستنفق على مدى أربع سنوات، وتضاعف حجم استثمار "أمازون ويب سيرفيسيز" في سنغافورة، وتساعدها على تلبية طلب عملائها على الخدمات السحابية وتسريع انتشار وتبني الذكاء الاصطناعي.

تعتمد شركة "أمازون ويب سيرفيسيز" لخدمات الإنترنت التابعة لـ"أمازون"، على بيع البرامج والتطبيقات، وعلى تأجير مواقع لتخزين البيانات على خوادم هائلة في حجمها. وفي الأعوام الأخيرة تتوسع الشركة خارج الولايات المتحدة، مع توجيه كثير من استثماراتها الجديدة إلى الأسواق الآسيوية.

كذلك تتوسع شركات التكنولوجيا الأخرى مثل "مايكروسوفت" و"أبل" في أسواق جنوب شرق آسيا التي يتجاوز عدد سكانها 650 مليون نسمة، ويعود ذلك جزئياً إلى رغبتها في تنويع استثماراتها خارج الصين وتحجيم المخاطر السياسية وسط التوترات الحالية بين بكين وواشنطن.

أعلنت "أمازون ويب سيرفيسيز" هذا العام عن عزمها إنفاق نحو 35 مليار دولار خارج الولايات المتحدة، وتشمل هذه القيمة خطة استثمارها الجديد في سنغافورة، واستثمارات أخرى في اليابان والسعودية والمكسيك. وتعمل الشركة أيضاً على إقامة مجموعة من مراكز البيانات في ماليزيا وتايلنده.

عاجل