رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شون وصوامع الدقهلية تستقبل 187 ألف طن قمح

نشر
مستقبل وطن نيوز

استمرت أعمال استقبال محصول القمح خلال موسم التوريد 2024م بالشون والصوامع بنطاق محافظة الدقهلية، بالتنسيق بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور علي المصيلحي وزير التموين السيد القصير وزير الزراعة.

وذلك بإشراف وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن بنطاق المحافظة حيث بلغت الكميات الموردة من القمح بنطاق المحافظة 187ألف و908 طن اسقبلتهم الشون والصوامع بالدقهلية حتي الآن ضمن أعمال توريد القمح بالمحافظة منذ اليوم الأول للتوريد في 15 إبريل الماضي.


وكان محافظ الدقهلية قد أصدر عدة  توجيهات للاجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة بشأن استقبال توريد محصول القمح موسم 2024.


وأوضح "مختار" أن المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم 252292 فدان والمتوقع توريده 400 ألف طن بالدقهلية، مشيرا إلي أن إجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح الذي يتم توريدة 37 موقعا بنطاق المحافظة  بسعة تخزنية 289 ألف طن.

 وأضاف "مختار" أن أسعار التوريد 2000 جنيه لأردب القمح درجة 23 ونصف و1950 جنيها لأردب القمح 23 درجة و1900جنيه لأردب القمح درجة 22 ونصف ويتم السداد خلال 48 ساعة.

 
وتضمنت توجيهات "مختار" التاكيد على ضرورة  تذليل كافة المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024 إلى كافة الصوامع والشون ونقط التجميع حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة لتخفيف العبء على إستيراد القمح من الخارج.

 وأشار إلي أهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الاقماح بها بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من وإلي الصوامع والشون.

 وقال "مختار" إنه في حال خروج أى كميات من القمح خارج المحافظة يتم ذلك من خلال تصريح معتمد من إدارة التموين المختصة ويكون التصريح مدون به الجهة المتعاقد معها وذلك لمدة 24 ساعة فقط.

 كما وجه بمتابعة حركة السيارات المحملة بالقمح داخل المحافظة من خلال الدوريات الأمنية وشدد على عدم استلام أقماح مستوردة أو متبقية من العام الماضي.

 
وكان "محافظ الدقهلية" قد كلف المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين والسادة رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة متابعة لجان التموين المستمرة لاعمال التوريد حتي نهاية موسم التوريد لهذا العام 2024 من اجل موسم توريد ناجح.

عاجل